الأخبار

برفقة مستوطنين

وزير الزراعة الإسرائيلي يقتحم الأقصى بحراسة مشددة

05 شباط / فبراير 2019. الساعة 11:17 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

اقتحم وزير الزراعة الإسرائيلي المتطرف "أوري أرئيل" برفقة مستوطنين متطرفين صباح الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

ووفرت شرطة الاحتلال الحماية الكاملة للمتطرف "أرئيل" والمستوطنين، بدءًا من دخولهم عبر باب المغاربة، وتجولهم في باحات الأقصى.

وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام بدائرة الأوقاف الإسلامية فراس الدبس لوكالة "صفا" إن المتطرف "أوري أرئيل" اقتحم برفقة مجموعة من المستوطنين المسجد الأقصى، ونظم جولة استفزازية في باحاته، استمرت لمدة 40 دقيقة، حيث أدى طقوسًا تلمودية في باب الرحمة.

ويأتي اقتحام "أرئيل" للأقصى بعد يوم واحد من اقتحام قائد شرطة الاحتلال في القدس المحتلة المتطرف "يورام هليفي" للمسجد على رأس مجموعة من كبار ضباط شرطة الاحتلال.

وأضاف الدبس أن 73 مستوطنًا من بينهم 17 من طلاب المعاهد والجامعات اليهودية اقتحموا الأقصى أيضَا، وتجولوا في ساحاته، وسط تلقيهم شروحات عن "الهيكل" المزعوم، كما اقتحمه 20 من موظفي حكومة الاحتلال برفقة مرشد سياحي.

وفتحت شرطة الاحتلال فتحت الساعة السابعة صباحًا باب المغارب، ونشرت وحداتها الخاصة وقوات التدخل السريع في باحات الأقصى وعند أبوابه، لتأمين اقتحامات المتطرفين اليهود.

وواصلت شرطة الاحتلال التضييق على دخول المصلين الوافدين من القدس والداخل المحتلين للأقصى، واحتجزت بعض هوياتهم الشخصية عند الأبواب، وفتشت بعض الحقائب والأغراض التي يحملها المصلون.

وكان مئات المستوطنين نظموا مساء الاثنين، مسيرة كبيرة استفزازية في محيط المسجد الأقصى وداخل البلدة القديمة بالقدس، احتفالًا بدخول "الشهر العبري الجديد".

وانطلقت المسيرة من حائط البراق مرورًا بشارع الواد، وتوقفت في أكثر من نقطة أمام مداخل بوابات المسجد الأقصى، وصولًا إلى باب الأسباط في البلدة القديمة بالقدس.

وحمل المستوطنون خلال المسيرة الأعلام والرايات ورددوا الهتافات العنصرية، وقاموا بالرقص والعربدة أمام سكان البلدة القديمة.

يذكر أن المستوطنين باتوا ينظمون مسيرة مشابهة حول أبواب المسجد الأقصى عشية كل شهر عبري.

ويتعرض الأقصى يوميًا (عدا الجمعة والسبت) لسلسلة انتهاكات واقتحامات من قبل المستوطنين وشرطة الاحتلال، وعلى فترتين صباحية لمدة ثلاث ساعات ونصف ومسائية بعد الانتهاء من صلاة الظهر ولمدة ساعة.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

إعادة افتتاح المسجد الديسي بعد ترميمه بالقدس المحتلّة

الموضوع التـــالي

الاحتلال يُجبر مقدسيًا على إزالة أنقاض منزله بسلوان

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل