الأخبار

سيعقد بـ 27 أبريل القادم

اجتماع برام الله يبحث تحضيرات مؤتمر بروكسل لمناصرة الأسرى

07 شباط / فبراير 2019. الساعة 02:27 بتوقيت القــدس.

أخبار » أسرى

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

عقدت لجنة تنسيق التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين في الوطن ظهر الأربعاء، اجتماعًا لها في مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية في رام الله.

وبحثت اللجنة في الاجتماع، التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر الأوروبي الخامس لمناصرة أسرى فلسطين في مدينة بروكسل، والذي يعقد بالتعاون مع سفارة فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي وبلجيكا ولوكسمبورج.

وشارك في الاجتماع أعضاء اللجنة التنسيقية التي تضم ممثلين عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، نادي الأسير الفلسطيني، مؤسسة الضمير، مركز "حريات"، مركز أبو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة، الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، واللجنة العليا لشؤون الأسرى والمحررين، بالإضافة إلى عدد من المدافعين عن حقوق الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال.

وقال منسق التحالف في فلسطين المحامي علي أبو هلال إن الاجتماع ناقش التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر الخامس للتحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين في بروكسل بـ 27 أبريل / نيسان القادم بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين.

وأشار إلى أن المؤتمر سيعقد تحت شعار "اعتقال الأطفال جريمة إنسانية"، حيث يسلط المؤتمر الضوء على اعتقال الأطفال والممارسات غير القانونية التي تمارس بحق الأسرى في سجون الاحتلال، وإطلاق حملة دولية للدفاع عنهم.

وأكد أن عددًا من الحقوقيين والمحامين والبرلمانيين المناصرين للأسرى الفلسطينيين من أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية ودول أمريكا اللاتينية والدول الآسيوية والأفريقية وغيرها من دول العالم سيشاركون في المؤتمر.

كما سيشارك فيه عددًا من المؤسسات والشخصيات والفعاليات الفلسطينية من الوطن وبلدان اللجوء والشتات، وسيعقد المؤتمر أحد جلساته بمقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل.

وسيقدم عددًا من الأطفال الأسرى المحررين شهادات للمؤتمر حول معاناتهم والممارسات غير الإنسانية التي تعرضوا لها في سجون الاحتلال، بالإضافة إلى فيلم توثيقي عن معاناتهم.

وأكدت المؤسسات والهيئات أعضاء اللجنة التنسيقية المشاركة بالاجتماع، أهمية المشاركة في المؤتمر الخامس للتحالف، وقررت إعداد عدد من أوراق العمل والمداخلات الخاصة بمعاناة الأسرى وخاصة الأطفال، وتسليط الضوء على الممارسات غير القانونية التي تمارس بحقهم في سجون الاحتلال، وتمكين المؤتمر من تدويل قضية الأسرى وإطلاق حملة دولية للدفاع عن حقوقهم.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

الاحتلال يُمدد اعتقال الأسير عاصم البرغوثي للمرة الرابعة

الموضوع التـــالي

الأسيرة ملك سلمان تدخل عامها الـ4 بسجون الاحتلال

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل