الأخبار

اتفاقية بالخليل لتصدير الأحذية والجلود لإيطاليا

10 شباط / فبراير 2019. الساعة 04:40 بتوقيت القــدس.

أخبار » اقتصاد

تصغير الخط تكبير الخط

الخليل - صفا

وقعت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل وتجمع شغل الخليل اتفاقية مشتركة مع جمعية (فينتو دي تيرا) الإيطالية، لتأهيل أحد مشاغل الأحذية والعمل على تسويق منتجاته في السوق الإيطالي والأوروبي.

وقالت كدت جوليا سكالوب مديرة مدير الجمعية إن المؤسسة تعمل في فلسطين منذ العام 2006، وتركز في نشاطاتها على قطاعات التعليم والدعم النفسي والتمكين الاقتصادي للفئات الأقل حظاً. وعملت في مناطق متعددة مثل المخيمات والتجمعات البدوية وغيرها.

وبينت أن المشروع الحالي يرتكز على التمكين الاقتصادي، ويسعى لبناء نموذج تمكين اقتصادي يقوم على مبادئ التجارة العادلة، ويهدف إلى تطوير قدرات المنشآت والأفراد المستهدفين من خلال التدريب والاستثمار المشترك وتسويق منتجاتهم محلية وعالمياً، مع التركيز على الأبعاد الاجتماعية للنموذج، مثل تشغيل النساء وذوي الاعاقة.

ويستمر المشروع لمدة ثلاث سنوات يتوقع في نهايتها الخروج بنموذج جاهز للتطبيق في قطاعات اقتصادية متعددة.

من جهته، أكد رئيس الغرفة التجارية عبده إدريس أهمية المشروع، مشيرا إلى أن نسبة 95% من المنشآت الاقتصادية في فلسطين هي من المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وذكر أن المشروع يتقاطع مع عمل الغرفة التجارية في كثير من النقاط، مشيرا إلى أنه يوجد لدى الغرفة وحدة لسيدات الأعمال لتمكينهن اقتصادياً، ودائرة للتدريب، وحاضنة أعمال هي الأولى في مجتمع الغرف التجارية الصناعية الفلسطينية.

وأضاف "عملنا لعدة سنوات على تشغيل ذوي الإعاقة، ونجحنا في توظيف المئات منهم في وظائف دائمة، ونسعى الآن لتمكينهم من افتتاح منشآتهم الاقتصادية الخاصة بهم".

وأكد الحضور من أعضاء مجلس الإدارة حرصهم على خدمة كل قطاع من قطاعات الاقتصاد الفلسطيني، مشددين على ضرورة توسيع قاعدة المستفيدين من خدمات المشروع في أقرب فرصة.

ع ق/أ ك

الموضوع الســـابق

ارتفاع التضخم الأساسي في مصر

الموضوع التـــالي

وزارة العمل تطلق موازنة "المواطن 2018"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل