الأخبار

وقفة بقلقيلية احتجاجًا على استقطاع مخصصات الأسرى والشهداء

20 شباط / فبراير 2019. الساعة 01:39 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

قلقيلية - صفا

نظمت فعاليات محافظة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة يوم الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام مبنى بلدية قلقيلية وسط المدينة، تنديدًا باستقطاع الاحتلال الإسرائيلي مخصصات الأسرى والجرحى والشهداء.

وشارك في الوقفة محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة، رئيس البلدية هاشم المصري، وممثلو القوى الوطنية في المحافظة، وممثلو المؤسسات الرسمية والشعبية وحشد من مواطني المحافظة، بالإضافة إلى أسرى محررين وأهالي الأسرى والجرحى والشهداء.

ورفع المشاركون في الوقفة اللافتات الرافضة لـ "صفقة القرن" والمنددة بالقرصنة الإسرائيلية وسرقة مخصصات الأسرى والشهداء والجرحى، كما أنها تؤكد على مشروعيتها وأن رعاية أسرهم واجب وطني.

وأدان المشاركون الصمت الدولي حيال هذه الجريمة، مطالبين بموقف يدين كافة إجراءات الاحتلال وجرائمه.

بدوره، قال المحافظ رواجبة: إن" هذه الوقفة هي باسم الكل الفلسطيني وتعبر عن وحدة الشعب والتفافه حول قيادته، وترفض منطق البلطجة واستخدام الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدراته وقودًا لانتخابات الاحتلال القادمة".

وثمن موقف الرئيس محمود عباس وصلابته وتمسكه بالثوابت وبحقوق الأسرى والشهداء والجرحى، مشيرًا إلى ما تقوم به حكومة الاحتلال من قرصنة على أموال الشعب الفلسطيني.

وأدان رواجبة الانحياز الأمريكي لصالح الاحتلال، مؤكدًا على صلابة الشعب الفلسطيني.

وفي كلمته عن القوى الوطنية والفعاليات والمؤسسات الرسمية والشعبية، شدد عضو إقليم حركة فتح مروان خضر على ضرورة تفعيل الوقفات والفعاليات الرافضة لكافة إجراءات الاحتلال وحكومته المتطرفة، والتي تستهدف الكل الفلسطيني.

وثمن موقف القيادة الفلسطينية التي تتمسك بحقوق الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن هذه الإجراءات لن تنال من عزيمة الشعب الفلسطيني وصلابة موقفه، وسيفشل هذا الشعب المخطط الاحتلالي الظالم كما أفشل كافة المؤامرات.

ر ش / م ت

الموضوع الســـابق

"التربية" تجدد الإعلان عن استقبال الطلبات لمبادرة مشروع بسمة الريادي

الموضوع التـــالي

آلية السفر عبر معبر رفح غدًا الخميس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل