الأخبار

أحدث استطلاع: تعادل كتلتي اليمين و"الوسط واليسار"

24 شباط / فبراير 2019. الساعة 10:52 بتوقيت القــدس.

أخبار » إسرائيلي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - ترجمة صفا

أظهر أحدث استطلاع للرأي العام الإسرائيلي تعادلا بين كتلتي اليمين و"الوسط واليسار"، وذلك في تفوق واضح لحزب بيني غانتس على حزب الليكود بزعامة بنيامين نتنياهو.

وبحسب الاستطلاع الذي نشرته صحيفة "يديعوت احرونوت"، حصل  تحالف "كحول لفان " الذي يتزعمه غانتس على 35 مقعدا، بينما حصل حزب الليكود على 29 مقعدا، في الوقت الذي ارتفع فيه حزب العمل بواقع مقعد بحصوله على 9 مقاعد.

أما الأحزاب العربية، حصلت مجتمعة  على 12 مقعدا، وحصل حزب اليهود المتدينين "يهدوت هتوراه" على 7 مقاعد وحزب اليمين الجديد بزعامة نفتالي بينيت على 6 مقاعد، أما حزب "إسرائيل بيتنا" بزعامة أفيغدور ليبرمام فقد حصل على 4 مقاعد.

وبين الاستطلاع حصول تحالف كتل المستوطنين المتطرفين على 5 مقاعد، في أعقاب تحالف نتنياهو معهم ومنح أحد أعضاء قادتهم مكاناً في قائمة حزب الليكود.

وفيما يتعلق بالمقاعد الموزعة على كتل اليمين والوسط واليسار، أظهر الاستطلاع تعادلا بحصول أحزاب اليمين مجتمعة على 48 مقعدا وأحزاب الوسط واليسار مجتمعه على 48 مقعدا، وبدت بيضة القبان في أحزاب اليهود المتدينين "يهدوات هتوراه وشاس" الحاصلين على 12 مقعدا، بالإضافة للأحزاب العربية.

ع ص/ع ق

الموضوع الســـابق

مندلبليت: لائحة اتهام ضد نتنياهو بالأيام المقبلة

الموضوع التـــالي

نتنياهو: كتاب "التوراة" سيصل إلى القمر

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل