الأخبار

أبو هولي: إنشاء صندوق دعم "أونروا" سيسهم بتأمين شبكة أمان للوكالة

03 آذار / مارس 2019. الساعة 12:04 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي إن اعتماد مجلس وزراء الخارجية لمنظمة التعاون الاسلامي في دورته الـ46 بأبوظبي إنشاء صندوق الوقف الانمائي لدعم اللاجئين الفلسطينيين وتقديم الدعم المالي لوكالة إغاثتهم (أونروا) سيسهم في تأمين شبكة أمان مالية لها.

وأوضح في بيان تلقته وكالة "صفا" الأحد أن الاعتماد يحمل مؤشرات ايجابية لضمان عامل الاستقرار في موازنة "أونروا" العامة بما يضمن استمرار مهام ولايتها والخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين.

وأضاف أن القرار يدعم في نفس الوقت التوجه العام لـ"أونروا" والدول العربية المضيفة بتأمين شبكة أمان مالية للوكالة من خلال توفير دعم مالي وسياسي مستدام وقابل للتنبؤ.

وأعرب عن أمله في أن يسهم الصندوق الانمائي مع شركاء "أونروا" المانحين والممولين في تعويض الوكالة عن الدعم الأمريكي لميزانيتها الذي أوقفته واشنطن في إطار مخططها التصفوي لإنهاء دورها عبر تجفيف مواردها المالية ونقل صلاحيتها للمفوضية السامية.

وقلل أبو هولي من تخوفات البعض من تعريب "أونروا" عبر إنشاء الصندوق، لافتًا إلى أن ذلك "يأتي في إطار الجهد المتواصل للوكالة والأمم المتحدة والدول العربية المضيفة وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الاسلامي لمعالجة العجز التمويلي ولاستدامة خدماتها الحيوية".

ر ب/ أ ج

الموضوع الســـابق

اللاجئون الفلسطينيون بمصر يشتكون هشاشة أوضاعهم القانونية والإنسانية

الموضوع التـــالي

أبو هولي: صندوق الوقف الإنمائي سيساهم بتأمين شبكة أمان لأونروا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل