الأخبار

بيرزيت والتعليم العالم تنظمان لقاء ارشاديا لطلبة الثانوية العامة

12 آذار / مارس 2019. الساعة 04:31 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

جامعة بيرزيت تستضيف اللقاء الإرشادي لطلبة الثانوية العامة
جامعة بيرزيت تستضيف اللقاء الإرشادي لطلبة الثانوية العامة
تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

نظمت جامعة بيرزيت في رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي اليوم الثلاثاء يوما ارشاديا لطلبة الثانوية العامة "انجاز".

وشارك في اللقاء 20 مؤسسة تعليم عال ما بين جامعة وكلية، وأكثر من 2500 طالب وطالبة من مختلف المدارس التابعة لمديرية رام الله والبيرة وسلفيت وضواحي القدس، إضافة إلى ممثلين من وزارة التربية والتعليم العالي.

ويأتي اليوم الارشادي-بحسب المنظمين- ضمن سلسلة لقاءات نظمتها وزارة التربية والتعليم العالي في عدة محافظات فلسطينية، بهدف تعريف طلبة الثانوية العامة بالتخصصات المتاحة في المؤسسات التعليمية ومساعدتهم على اختيار الجامعة والتخصص المناسب لهم بما يتماشى مع ميولهم واحتياجات سوق العمل.

ونظم كل من مكتب العلاقات العامة ودائرة التسجيل والقبول هذا اليوم، وقالت مديرة مكتب العلاقات العامة لبنى عبد الهادي إن هذه الفعالية تعمل على إتاحة الفرصة أمام الطلبة للتعرف على التخصصات المتاحة في المؤسسات التعليمية الفلسطينية، وتساعدهم على اختيار التخصص المناسب الذي يوافق ميولهم بالتلائم مع احتياجات سوق العمل المحلي.

من جهته، بين مدير دائرة التسجيل والقبول باسم الصيرفي أن جامعة بيرزيت تسعى دائما إلى استحداث برامج مختلفة تلبية لميول الطلبة واحتياجات سوق العمل.

وذكر أن الجامعة تقدم أكثر من مئة برنامج أكاديمي وتوفر للطلبة فرصة لدراسة بعض المساقات الحرة البعيدة عن مجال تخصصهم وذلك تلبية لميولهم الشخصية.

وقام ممثلو دائرة التسجيل والقبول بالإجابة على أسئلة الطلبة المتعلقة بالتخصصات والبرامج الأكاديمية التي تقدمها الجامعة، بالإضافة لتعريفهم بجميع مرافق الجامعة وكلياتها من خلال بعض الجولات التعريفية للطبة وممثلي الجامعات والكليات المشاركة.

م ت

الموضوع الســـابق

نيابة تغلق مقهى بقلقيلية لاستغلاله الأطفال وتعريضهم للخطر

الموضوع التـــالي

اجتماع موسع برام الله للتبادل الأكاديمي والبحثي مع 20 جامعة ألمانية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل