الأخبار

دعمًا لمسيرات العودة

"فلسطينيي الخارج" يُنظم مهرجان "الأرض والعودة" الجمعة بصيدا

27 آذار / مارس 2019. الساعة 12:19 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

بيروت - صفا

يُنظم المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج يوم الجمعة القادم مهرجان "الأرض والعودة" في مدينة صيدا جنوب لبنان بمناسبة إحياء ذكرى يوم الأرض، ودعمًا لمسيرات العودة الكبرى في قطاع غزة.

ودعا المؤتمر الشعبي إلى المشاركة في المهرجان، الذي سيقام الساعة الرابعة عصر الجمعة القادم، في ملعب "Fox sports" في صيدا.

ويحيي المهرجان فريق أمجاد للفن والتراث، ويتضمن مجموعة فقرات تراثية ومعارض فنية.

ويستعد الفلسطينيون في كافة أماكن تواجدهم، لإحياء الذكرى الـ 43 ليوم الأرض الخالد، الذي يصادف الثلاثين من آذار في كل عام، وذلك من خلال إقامة ندوات وفعاليات ومسيرات وطنية، وكذلك زيارة للأراضي المهددة بالمصادرة.

ودعت القوى الوطنية والاسلامية في محافظة رام الله والبيرة، أبناء الشعب الفلسطيني لأوسع مشاركة في فعاليات "يوم الأرض" الخالد، وإشعال كافة نقاط الاحتكاك والتماس في القرى والبلدات ومداخل المدن وحواجز الاحتلال الإسرائيلي، وطرق المستوطنين.

بدورها، أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار الخميس الماضي، عن تواصل مسيرة العودة للعام الثاني على التوالي؛ وذلك عشية الذكرى الأولى لانطلاقها في 30 مارس العام الماضي، الموافق ليوم الأرض.

كما أعلنت عن انطلاق مليونية جديدة في ذات الذكرى، داعيةً لاعتباره يوم إضراب شامل في كل محافظات الوطن، وأن يشارك أبناء الشعب الفلسطيني في أماكن تواجدهم كافة في تلك الفعاليات.

وانطلقت مسيرة العودة في 30 مارس 2018، في قطاع غزة قرب السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة، وتتواصل أيام الجمع من كل أسبوع بمشاركة الآلاف.

​ر ش/م ت

الموضوع الســـابق

"أونروا" تحذر من وقف المساعدات الغذائية لفلسطينيي سوريا بلبنان

الموضوع التـــالي

الحمد الله يستقبل المفوض العام لأونروا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل