الأخبار

غوتيريس وكريبنول يزوران مخيم البقعة للاجئين الفلسطينيين بالأردن

06 نيسان / أبريل 2019. الساعة 08:05 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

عمان - صفا

زار الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس يرافقه المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بيير كرينبول يوم السبت مخيم البقعة للاجئين في الأردن، والذي يعيش فيه نحو 120 ألف لاجئ من فلسطين.

والتقى غوتيريس خلال زيارته بالعاملين في وكالة الغوث والمنتفعين من خدماتها، بحسب بيان للوكالة وصل "صفا".

وذكر أن الأمين العام التقى بطلبة برلمان الأونروا الطلابي في الوكالة بأكملها وبممثلي المخيمات، بمن في ذلك النساء، كما زار إحدى المدارس في المخيم الذي يعدّ أكبر مخيم للاجئين الفلسطينيين في الأردن.

وسلّط غوتيرييس الضوء على أهمية مواصلة تمويل الخدمات الحيوية التي تقدمها الأونروا للملايين من لاجئي فلسطين في الضفة الغربية المحتلّة، بما في ذلك القدس الشرقية، وغزة والأردن ولبنان وسوريا.

ونقل بيان "أونروا" قوله "إن القصص التي سمعتها اليوم كانت قوية للغاية، من حيث قوة وشجاعة اللاجئين الفلسطينيين من جهة، ومن حيث نقلها لقلقهم حيال مستقبلهم من جهة أخرى".

وواجهت "أونروا" أكبر تحد مالي لها في عام 2018 في أعقاب قرار الولايات المتحدة قطع مبلغ 300 مليون دولار من تمويلها للوكالة.

وأطلقت الوكالة الأممية حملة عالمية بعنوان "الكرامة لا تقدر بثمن"، رافقتها تقليصات كبيرة في خدماتها المقدّمة للاجئين وللتوظيف وتوفير فرص العمل، للتغلب على عجز مقداره 446 مليون دولار.

من جانبه، أكد كرينبول التزامه بالإبقاء على وجود 122 ألف طالب وطالبة يدرسون في مدارس الأونروا في الأردن لهذا العام.

وأوضح أن الوكالة حاليا تعكف على الاستثمار في جهود مهمة من أجل إعادة تأهيل وتحسين المدارس في المملكة، الأمر الذي من شأنه أن يحسن الظروف التعلمية لعشرات الآلاف من الطلبة، وفق البيان.

ع و/ أ ج

الموضوع الســـابق

استشهاد لاجئ فلسطيني تحت التعذيب بسجون سوريا

الموضوع التـــالي

الأردن يرفض إعفاء أبناء غزة من رسوم تصاريح العمل

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل