الأخبار

27 ألف دينار من طلبة جامعة أردنية لإعمار القدس

08 نيسان / أبريل 2019. الساعة 09:39 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

عمان - صفا

تبرعت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا في الأردن بـــ 27 ألف دينار لنقابة المهندسين الأردنيين، من أجل ترميم بيوت في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

ويأتي التبرع ضمن حملة "احنا للقدس 5" التي نظمتها عمادة شؤون الطلبة في الجامعة ومجلس طلبة الجامعة ولجنة القدس في نادي نون الثقافي بالجامعة، من خلال جمع تبرعات عبر صناديق وزعت في كليات الجامعة لترميم البيوت في البلدة القديمة في القدس دعمًا لصمود أهلها.

وأبدى رئيس جامعة الأميرة سمية مشهور الرفاعي، خلال حفل تقديم التبرع لنقابة المهندسين، فخره بهذه الأنشطة التي تأخذ صبغة الواجب الإنساني والوطني والديني تجاه القدس وأهلها.

وأشار إلى أن الجامعة تُركز على دعم الأنشطة اللامنهجية والأكاديمية ودعم وتأييد موقف الملك عبد الله الثاني الوطني المشرف والوصاية الهاشمية تجاه القدس والأماكن المقدسة في القدس الشريف.

من جهته، أعرب نقيب المهندسين الأردنيين أحمد الزعبي، عن فخره بهذه النخبة التي أثبتت دورها في خدمة قضايا الأمة من خلال تبرعهم وتقديمهم للأموال والتبرعات العينية لإعمار بيوت المقدسيين التي تعرضت لتجريف وهدم على يد الاحتلال الاسرائيلي.

فيما عبرت مسؤولة الحملة في الجامعة الطالبة رزان الكيالي، عن شكرها للجامعة ودورها في الحملة، اذ تطوع في هذه الحملة أكثر من 300 طالب على مدى 5 سنوات في هذه القضية المجتمعية.

وفي نهاية الحفل، كرم الرفاعي، الداعمين لهذه الحملة والقائمين على نجاحها من طلبة وأساتذة ومسؤولين.

وكانت النقابة أطلقت الحملة بالتعاون مع إذاعة "حياة اف ام" بعنوان "فلنشعل قناديل صمودها" في موسمها الثامن، بهدف ترميم بيوت البلدة القديمة في القدس والحفاظ على الهوية المقدسية.

ر ش/ ع ق

الموضوع الســـابق

مواجهات مع الاحتلال بمخيم شعفاط والعيزرية بالقدس

الموضوع التـــالي

ادعيس: 56 اعتداءً وانتهاكًا للأقصى بمارس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل