الأخبار

"الأحزاب العربية" تحصل على 10 مقاعد في انتخابات الكنيست

10 نيسان / أبريل 2019. الساعة 10:01 بتوقيت القــدس.

أخبار » فلسطينيو٤٨

تصغير الخط تكبير الخط

الداخل المحتل - صفا

أظهر فرز 97% من صناديق الاقتراع في انتخابات الكنيست الإسرائيليّ فجر الأربعاء حصول معسكر الوسط "اليسار والأحزاب العربية" إلى 55 مقعدًا بينها 10 مقاعد للأحزاب "العربية" المشاركة.

وتمكّنت قائمة "الجبهة والعربية للتغيير" من اجتياز نسبة الحسم والحصول على 6 مقاعد، بينما يتأرجح تحالف الموحدة والتجمع عند نسبة الحسم بحصوله على 4 مقاعد.

وتبين النتائج شبه النهائية أن تحالف الموحدة والتجمّع تمكن من الحصول على 4 مقاعد وتجاوز نسبة الحسم بحصوله على 140313 صوتًا، وأن حزب "اليمين الجديد" الذي يقوده وزير المعارف والقضاء نفتالي بينيت وآييلت شاكيد خارج الكنيست المقبلة بحصوله على 127667 صوتًا، ويراهن على أصوات الجنود بغية تجاوز نسبة الحسم.

وحسب النتائج فقد ضمن تحالف الموحدة والتجمع الحصول على 4 مقاعد بعد أن كان يتأرجح على بعد مئات الأصوات فقط من دخول الكنيست، وسط تراجع بالمشاركة في العملية الانتخابية في المجتمع العربي، إذ تخطت نسبة تصويت حاجز الـ50%.

وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية فرز أكثر من 97% من الأصوات حتى الساعة السابعة من صباح اليوم، حصل تحالف الجبهة والعربية والتغيير على 4.27% منها بما يعادل 187752 صوتًا، فيما حصل تحالف الموحدة والتجمع على 3.46% من الأصوات والتي تقدر بـ140181صوتًا.

وتشير قاعدة معسكر اليمين والتحليلات الإسرائيليّة إلى أن نتنياهو سيكلّف بتشكيل الحكومة المقبلة، وأن ائتلافه سيكون مستقرًا أكثر من الائتلاف الحالي الذي استند إلى 61 عضوًا فقط.

وكانت النتائج أظهرت حتى فجر اليوم أن معسكر اليمين حصل على 65 مقعدًا مقابل 55 لمعسكر الوسط - يسار والأحزاب العربية.

ر ب / م ت

الموضوع الســـابق

محكمة الاحتلال ترفض تجميد 3 هدم منازل في قلنسوة

الموضوع التـــالي

إصابة 16 شخصًا بحريق في بناية سكنية بحيفا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل