الأخبار

"الثقافة" وبلدية غزة" تنظمان معرضًا للكتاب الأحد

10 نيسان / أبريل 2019. الساعة 01:13 بتوقيت القــدس.

ثقافة وفنون » ثقافة وفنون

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أعلنت وزارة الثقافة وبلدية غزة الأربعاء عن تنظيم معرض "غزة هاشم للكتاب" الأحد ويستمر لمدة اسبوع، بعد توقف دام عدة سنوات بسبب ظروف الحصار والعدوان التي يمر بها قطاع غزة.

وقال وكيل الوزارة أنور البرعاوي: "إن المعرض يمثل شكلًا من أشكال تحدي الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة منذ ما يزيد عن 12 سنة، والذي يُعد الحصار الثقافي أخطر أشكاله"، لافتًا إلى أن الاحتلال يسعى لتغييب قطاع غزة ومثقفيه ومبدعيه عن المشهد الثقافي والحضاري العالمي.

وأضاف: "كانت تسعى الوزارة ليكون المعرض دوليًا بمشاركة واسعة من دور النشر العربية والدولية لتعزيز التواصل الثقافي والحضاري بين غزة ومحيطها، وتزويد أبناء شعبنا بأحدث ما توصل إليه العقل البشري من علوم ومعارف وخبرات، إلا أن ظروف الحصار الجائر حالت دون ذلك".

وأوضح أن المعرض سيبدأ صباح يوم الأحد في مركز رشاد الشوا الثقافي ويستمر لمدة اسبوع بمشاركة واسعة من دور النشر المحلية، وعدداً من دور النشر العربية بالوكالة، داعيًا كافة أبناء الشعب الفلسطيني لزيارة المعرض والتفاعل مع الفعاليات والأنشطة الثقافية التي ستعقد على هامشه.

من جانبه قال عياد "إن هذا المعرض يأتي ضمن الجهود المبذولة بين البلدية والوزارة لتعزيز المشهد الثقافي والفكري في مدينة غزة المحاصرة".

وأضاف: "إن المعرض يهدف لترسيخ الثقافة السامية التي تعبر عن أصالة شعبنا وقيمه وتؤكد أن شعبنا رغم الظروف التي يمر بها من حصار وعدوان إلا أنه يتحدى الاحتلال بثقافته وحضارته وتراثه ويرفض محاولات طمس الهوية الوطنية الفلسطينية وسرقة حقوقه وممتلكاته".

أ ك

الموضوع الســـابق

171 فنانًا سويديا يدعون لمقاطعة مسابقة الأغنية الأوروبية بـ "إسرائيل"

الموضوع التـــالي

انطلاق فعاليات مهرجان "خوابي" التراثي ببرقين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل