الأخبار

"النقد" تبحث بواشنطن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

11 نيسان / أبريل 2019. الساعة 10:58 بتوقيت القــدس.

أخبار » اقتصاد

تصغير الخط تكبير الخط

واشنطن - صفا

قالت سلطة النقد إن وفدًا منها سيبحث الخميس مع أعضاء في الكونجرس الأمريكي بواشنطن "امتثال البنوك العاملة في فلسطين لمعايير الكفاءة الدولية في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والعلاقة مع مجموعة من البنوك المركزية".

ويشارك محافظ سلطة النقد عزام الشوا اليوم في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين في الفترة من 11 إلى 15 أبريل الجاري في واشنطن.

ودأبت سلطة النقد على المشاركة في اجتماعات الربيع والاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين.

وكانت السلطة الفلسطينية طلبت في رسالة وجهتها إلى الإدارة الأمريكية أواخر يناير الماضي وقف كافة مساعداتها لها، بما فيها للأجهزة الأمنية اعتبارًا من نهاية يناير الجاري، خشية التعرض لدعاوى قضائية.

ويتهم المسؤولون الإسرائيليون والأمريكيون السلطة بـ"تشجيع العنف عن طريق تخصيص مرتبات لأسر الأسرى أو الشهداء الذين ارتقوا أثناء تنفيذ أو محاولة تنفيذ هجمات ضد إسرائيليين".

وتوعد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بالفعل بقطع كافة المساعدات الإنسانية المقدمة للفلسطينيين في خضم التوتر مع عباس الذي قال مرارا إنه "قطع كل الاتصالات مع البيت الأبيض بعد الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل نهاية 2017".

وتتهم السلطة ترمب بالسعي إلى ابتزازها للقبول بشروط خطة تسوية تعدها إدارته وتعتقد إنها ستكون في صالح "إسرائيل" تمامًا.

في المقابل، قالت اللجنة العليا لمتابعة جرحى مسيرات العودة إن 3168 شهيد وأسير وجريح يعانون للشهر الثالث من إقدام السلطة على قطع رواتبهم.

أ ك/ط ع

الموضوع الســـابق

مؤتمر اقتصادي بنابلس يوصي بتعديل الحد الأدنى للأجور

الموضوع التـــالي

"الاتصالات" و"سكاي جيكس" تطلقان أكاديمية العمل الحر

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل