الأخبار

التوصية بتشكيل لجنة لمتابعة القضايا التوافقية

11 نيسان / أبريل 2019. الساعة 05:33 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

البيرة/غزة - صفا

دعت مجموعة من المشاركات والمشاركين في مائدة السلام النسوية في فلسطين إلى تشكيل لجنة تضم نساءً ورجالًا وشبابًا من مختلف تجمعات الشعب الفلسطيني، لوضع الآليات المناسبة لتحديد القضايا الوطنية والاجتماعية والنسوية ذات الأولوية للعمل عليها.

جاء ذلك خلال مائدة السلام النسوية (2018-2019)، التي نظمها المركز الفلسطيني لأبحاث السياسات والدراسات الإستراتيجية (مسارات) بالتعاون مع منظمة "نساء من أجل السلام عبر العالم، في مقريه في البيرة وغزة، أمس، بحضور العشرات من النسويات القياديات الممثلات لعدد من الأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني والرجال والشباب، لمناقشة المرحلة التالية لإقرار وثيقة "نحو خطاب نسوي توافقي".

وأكد المشاركون على أن المدخل للتصدي لصفقة القرن وغيرها من التحديات الوطنية والمجتمعية هو العمل على إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

وأشاد المشاركون بوثيقة "نحو خطاب نسوي توافقي"، داعين إلى تعميمها والترويج لها ليس على مستوى النخب فحسب، بل على مستوى القواعد من الفصائل والاتحادات والنقابات والمؤسسات والأطر النسوية والمجتمع المدني، من خلال عقد حلقات حوار حولها، والترويج لها في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي وغيرهما من أدوات التواصل.

وشددوا على أهمية مواصلة الحوار بين مختلف مكونات الأطر النسوية، وتوسيع الحوار ليشمل قطاعات أوسع، مع التركيز على إشراك الشباب والتجمعات الأخرى، وخاصة فلسطينيي 48 والشتات، من أجل المساهمة في حمل الخطاب النسوي التوافقي، بما يعزز من دور المرأة ومكانتها في المجتمع، وفي المشاركة السياسية ومواقع صنع القرار.

كما طالب المشاركون بضرورة اقتراح آليات للعمل على القضايا المتوافق عليها، ومواصلة الحوار لتذليل العقبات أمام القضايا غير المتوافق عليها، ودعوا إلى تطبيق القرارات والاتفاقيات الفلسطينية والدولية التي تضمن حقوق المرأة، ومراجعة مناهج التعليم وزيادة الثقافة المجتمعية بدور المرأة وحقوقها، وخاصة في الحالة الفلسطينية التي تعاني فيها المرأة من سياسات الاحتلال والنظرة المجتمعية الأبوية.

ع ق

الموضوع الســـابق

مصرع طفلة دهسًا في الخليل

الموضوع التـــالي

تنفيذ المرحلة السابعة لتصويب أوضاع مؤسسات التعليم العالي في غزة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل