الأخبار

مسيرتان بغزة وجباليا احتفاء بانتصار الأسرى

16 نيسان / أبريل 2019. الساعة 08:25 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - متابعة صفا

شارك المئات مساء الثلاثاء في مسيرين بمدينة غزة ومخيم جباليا شمالي القطاع؛ احتفاءً بانتصار الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام، في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد مراسل "صفا" بغزة بأن المسيرة الأولى خرجت عقب صلاة المغرب تجاه منزل أحد الأسرى بمخيم الشاطئ غرب المدينة، واختتمت بكلمة للأسير المحرر محمد حمادة.

وأكد حمادة خلال كلمته على أهمية انتصار الأسرى على السجان في معركتهم التي خاضوها، مشددًا على صمود الأسرى أمام غطرسة الاحتلال.

وفي جباليا، خرجت الجماهير للمشاركة في حفل بساحة مسجد الخلفاء وسط المخيم تحت عنوان: "عهد الأحرار.. كرامة وانتصار".

وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، وصور لأسرى ولافتات كتب عليها شعارات تؤكد أن "أسرى الاحتلال لن يروا النور إلا بتحرير كامل الأسرى".

وقال مكتب إعلام الأسرى مساء أمس إنه تم التوصل لاتفاق بين قيادة الحركة الأسيرة وإدارة سجون الاحتلال بما يلبي المطالب التي خاض من أجلها الأسرى اضرابهم المفتوح عن الطعام.

وتمحورت مطالب الأسرى حول إزالة أجهزة التشويش على الهواتف المحمولة، وتركيب هواتف عمومية في السجون، وإلغاء منع الزيارة المفروض على مئات المعتقلين.

وأول أمس قالت القناة السابعة العبرية، إن رئيس حكومة الاحتلال "بنيامين نتنياهو" وافق على إدخال الهواتف العمومية إلى أقسام الأسرى الأمنيين الفلسطينيين وذلك في سابقة هي الأولى من نوعها.

كما يطالب الأسرى المضربون برفع عقوبات جماعية فرضتها إدارة السجون منذ عام 2014، وتوفير الشروط الإنسانية لهم خلال تنقلاتهم بين السجون.

وتتضمن أيضًا نقل الأسيرات لقسم آخر، وتحسين ظروف احتجاز الأسرى الأطفال، ووقف سياسة الإهمال الطبي وتقديم العلاج اللازم للمرضى، وإنهاء سياسة العزل.

ا م / م ت

الموضوع الســـابق

مصر تقرر إغلاق معبر رفح لأيام بسبب أعياد وأعمال صيانة

الموضوع التـــالي

الاحتلال يحول مئات الدونمات في نابلس لـ"محمية طبيعية"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل