الأخبار

حماس بذكرى الرنتيسي: مصالح شعبنا ووحدة كلمته إرث لن نتنازل عنه

17 نيسان / أبريل 2019. الساعة 09:34 بتوقيت القــدس. منذ 5 أيام

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الأربعاء، في الذكرى الخامسة عشرة لاستشهاد أحد مؤسسي الحركة الشهيد عبد العزيز الرنتيسي أن مصالح شعبنا، ووحدة كلمته، وقوة صفه "إرث هؤلاء القادة الشهداء العظام؛ والذي لن نتنازل عنه قيد أنملة".

وشددت حماس في بيان لها وصل "صفا" على أن لواء التحرير الذي رفعوه الشهداء والقادة العظماء "لم يسقط، وأن أمانة مواصلة طريقهم محفوظة، ولن تنتهي حتى يزول الاحتلال عن أرضنا وتتحرر قدسنا".

وجددت في هذه الذكرى "العهد مع القدس والأقصى التي كانت مهوى قلب الشهيد الرنتيسي أنها ستظل عاصمة فلسطين، ولن نسمح للمحتل بأن يمضي في مشروع تقسيمها أو تهويدها".

وأكدت أن المقاومة ستنسف كل مخططات الاحتلال الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية؛ "فالشعب الفلسطيني الذي لم يتخلّ عن بندقية المقاومة يومًا لن ترهبه كل تهديدات المحتل".

وأوضحت أن طائرات الأباتشي لم ترهب القائد الشهيد الرنتيسي، فأقبل مبتسمًا نحو الشهادة لتحيا من بعده قضيته، وليحيا من بعده شعبه حرًّا كريمًا.

ويوافق اليوم الأربعاء الموافق 17 أبريل الذكرى السنوية الـ15 لاغتيال أحد مؤسسي حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وقائدها في قطاع غزة عبد العزيز الرنتيسي الملقب بـ"أسد فلسطين" عبر استهداف سيارته من قبل طائرات الأباتشي الإسرائيلية في مدينة غزة.

وكانت طائرة إسرائيلية تابعة لجيش الاحتلال أطلقت مساء يوم17أبريل 2004 صاروخًا على سيارة الرنتيسي أثناء سيرها في مدينة غزة، فاستشهد مرافقه ثم لحقه وهو على سرير المستشفى في غرفة الطوارئ، ومن وقتها امتنعت حماس عن إعلان خليفة الرنتيسي خوفًا من اغتياله.

ويأتي ذكرى استشهاد الرنتيسي مع ذكرى يوم الأسير الفلسطيني، الذي كان يشارك بأبرز فعالياته في يوم استشهاده.

ا م/ع ق

الموضوع الســـابق

الاحتلال يشرع بهدم منازل قيد الإنشاء في خربة جبارة جنوب طولكرم

الموضوع التـــالي

تسيير قافلة مساعدات أردنية إنسانية لغزة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل