الأخبار

"الديمقراطية" تلتقي نائب رئيس مجلس النواب العراقي

18 نيسان / أبريل 2019. الساعة 03:25 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

بغداد - صفا

التقى وفد الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الذي يزور العراق –هذه الأيام- نائب رئيس مجلس النواب العراقي بشير الحداد.

وثمنت الجبهة في بيان وصل "صفا" الخميس، دور العراق في دعم القضية الفلسطينية وهنأه بـ "الانتصار على الإرهاب وصون وحدة البلاد".

وقالت إن وفدها أكد أن الخطر الذي يتهدد القضية الوطنية الفلسطينية يتمثل بصفقة ترمب، والانقسام الداخلي، وهذا يتطلب، بناء لرأي الجبهة، إعادة بناء المؤسسة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام بالانتخابات الشاملة، وتطبيق قرارات المجلس الوطني بإعادة تحديد العلاقة مع دولة الاحتلال، ووقف التطبيع مع "إسرائيل"، ودعم نضالات الشعب الفلسطيني.

قدم الوفد –وفق البيان- مذكرة إلى الحداد، تدعو فيها المجلس إلى سن القوانين الكفيلة بتحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في العراق الشقيق.

من جانبه، أكد الحداد أن القضية الفلسطينية هي قضية العراق والعرب الأولى، وأن العراق بشعبه ومؤسساته وقياداته يقف دون شروط إلى جانب الشعب الفلسطيني.

وشدد على ضرورة إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الداخلية باعتبارها السلاح القوي الذي يحفظ البيت الفلسطيني من أعاصير صفقة ترمب وسياسة الاحتلال.

وضم وفد الجبهة نائب الأمين العام فهد سليمان، وعضو المكتب السياسي خالد عطا، وممثل الجبهة في العراق، وعضو لجنة العلاقات الخارجية فيها، علي سليمان.

ا م

الموضوع الســـابق

الاحتلال يقتحم حي "سطح مرحبا" في البيرة

الموضوع التـــالي

اشتية يستقبل السفير الهندي ويبحثان تعزيز التعاون

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل