الأخبار

دعت للمشاركة بفعاليات "ماراثون العودة"

هيئة العودة بالذكرى الـ71 للنكبة: حق العودة مقدس ولا مساومة على المسيرات

15 آيار / مايو 2019. الساعة 05:58 بتوقيت القــدس. منذ 3 أيام

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - متابعة صفا

أكّدت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار الأربعاء استمرار المسيرات شرقي محافظات قطاع غزة وعدم التراجع عنها أو المساومة عليها، والمحافظة عليها بشكلها الشعبي وأدواتها السلمية.

وطالبت الهيئة الوطنية في البيان الختامي لإحياء فعاليات ذكرى النكبة الـ71 شرقي مدينة غزة الوسطاء "والمشفقين" كافة بالتدخل لوقف إطلاق الرصاص الحي من جنود الاحتلال على المتظاهرين السلميين شرقي القطاع، داعية كل شرفاء العالم وأبناء الأمة وقادتها الغيورين إلى رفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة.

وجددت الهيئة تمسك شعبنا بحق العودة لمدنه وقراه التي هُجّر منها عام 1948، ورفضه فكرة الوطن أو الأرض البديلة، "فأرضنا فلسطين والعدو عليه أن يرحل".

وحيّت هيئة العودة شهداء الأمة الذين استشهدوا دفاعا عن فلسطين عام 1948، وشهداء شعبنا عمومًا، ولاسيما شهداء مسيرات العودة وكسر الحصار "وبالذات شهداء14 مايو/ أيار 2018 الذين ارتقوا رفضًا لقرار نقل السفارة الأمريكية للقدس".

وأكدت رفضها لـ"صفقة القرن" التي من المقرر أن تطرحها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بعد شهر رمضان المبارك.

كما دعت الهيئة الوطنية الأمة للتصدي للصفقة الأمريكية وتقديم الدعم لمقاومة شعبنا بكل الوسائل "ورفض التطبيع والتصدي لرواده وعدم تمريره ومحاسبة كل المطبعين".

وحيّت أبناء شعبنا ومقاومته وغرفة العمليات المشتركة "الذين يحمون مسيراتنا ويجسدون بتضحياتهم وبشهدائهم وحدة الكفاح وتكامل الأداء مع فعلنا الشعبي".

ودعت إلى استعادة الوحدة والشراكة الوطنية كخيار حتمي وضرورة ملحة للتصدي لمشاريع تصفية القضية ومواجهة "مشاريع إدارة ترمب المشؤومة".

كما دعت الهيئة الوطنية الجماهير إلى الحضور والمشاركة في فعاليات "مارثون العودة" شرقي غزة والذي سينطلق يوم الجمعة المقبل، موضحة أن عدائين ورياضيين سيشاركون فيه كجزء من إحياء ذكرى النكبة وتمسكًا بحقنا في العودة لفلسطين.

وكان آلاف المواطنين توافدوا بعد ظهر الأربعاء للمشاركة في مليونية العودة وكسر الحصار، وإحياء ذكرى النكبة الـ71، التي توافق 15 مايو/ أيار من كل عام، وذلك في مخيمات العودة الخمسة شرقي القطاع.

وساد قطاع غزة إضراب شامل اليوم بمناسبة ذكرى النكبة، إذ أغلقت الوزارات والمؤسسات والمدارس والجامعات والمحال التجارية أبوابها.

ع و/ أ ج

الموضوع الســـابق

بحر: الاحتلال لا يفهم إلا لغة السلاح والقوة

الموضوع التـــالي

اعتقال فلسطيني في "غلاف غزة"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل