الأخبار

حذر من أنه قد لا يستطيع تشكيل الحكومة المقبلة

نتنياهو: التفاوض لتشكيل ائتلاف حكومي أصبح شبه مستحيل

16 آيار / مايو 2019. الساعة 09:31 بتوقيت القــدس.

أخبار » إسرائيلي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو صباح اليوم الخميس إن التفاوض لتشكيل ائتلاف حكومي مع الأحزاب الأخرى أصبح شبه مستحيل.

وبرر نتنياهو ذلك في تصريحات نقتلها هيئة البث الرسمية الإسرائيلية (مكان) صباح اليوم الخميس بأن "جميع الكتل تقريبًا تطرح متطلبات تعجيزية تعارض بعضها البعض".

وحذر من أنه قد لا يستطيع تشكيل الحكومة المقبلة "إذا لم تنزل هذه الأحزاب عن الشجرة".

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية فيسعى نتنياهو في المرحلة الأولى إلى تشكيل حكومة ضيقة بدون حزب "يسرائيل بيتنا" الذي يرأسه وزير الجيش السابق افيغدور ليبرمان.

وقبل أيام طلب نتنياهو من الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين تمديد الفترة الممنوحة له لتشكيل حكومة لأسبوعين إضافيين، وذلك حسب القانون في الكيان الإسرائيلي.

ولفتت "يديعوت" إلى أن وزير المالية موشيه كحلون يرفض الانضمام إلى حكومة تعتمد على 60 نائبًا فقط.

ووجهت انتقادات شديدة على خلفية الأنباء التي تتحدث عن عمل نتنياهو لسن مشروع قانون الحصانة له.

وقال القطب في كتلة "كاحول لافان" يائير لابيد لنتنياهو إن "الجمهور لم ينتخبك كي تنظم لنفسك بطاقة خروج من السجن"، في إشارة إلى ملفات الفساد التي يتهم بها نتنياهو.

وتطابقت ردود الفعل المعارضة لهذه النية في صفوف أحزاب المركز- يسار. وقالت النائبة عن "كاحول لافان" كارين الهارار إن "رئيس الوزراء مستعد للقيام باي شيء من اجل البقاء في منصبه"، مضيفة أن "حزبها يعمل على ألا يسمح المواطنون لهذه الخطوة بأن تمر مرور الكرام".

ودعت النائبة عن حزب (العمل) شيلي يحيموفيتش نتنياهو إلى أن يستقيل فوراً من منصبه، معتبرة أنه يسعى إلى تخريب الدولة من أجل إنقاذ نفسه.

م ت

الموضوع الســـابق

"هاكرز" يخترقون بث "الأيروفيزيون" لدقائق

الموضوع التـــالي

لبيد يدعو ليبرمان للانضمام لحكومة يقودها غانتس بالأشهر المقبلة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل