الأخبار

"الأشغال" توضح تفاصيل قضية المواطن "السرسك"

17 آيار / مايو 2019. الساعة 12:12 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أكدت وزارة الأشغال العامة والإسكان وقوفها الكامل بجانب متضرري العدوان ممن هدم الاحتلال الاسرائيلي منازلهم خلال عدوان 2014 وما سبقه وما لحقه من تصعيدات.

وشددت الوزارة في بيان وصل "صفا" نسخة عنه على أن طواقمها تواصل الليل في النهار وتبذل كل الجهود الممكنة من أجل التخفيف من معاناة أبناء شعبنا ودعم صمودهم. 

ونفت ما أوردته بعض صفحات موقع التواصل "فيس بوك" حول قضية المواطن محمد السرسك، مؤكدة أن أبوابها مفتوحة للجمهور بشكل مستمر بل وقد خصصت عملها يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع لمراجعات الجمهور.

وأشارت إلى أن هناك متابعات حثيثة جرت لإعادة إعمار منزل المواطن المذكور وأن الموظفين المختصين قابلوه عدة مرات رغم أن ملفه يعتبر واحدًا من 170 ألف حالة من متضرري العدوان.

وقالت الوزارة إن "السرسك لديه مبنى مكون من طابق أرضي وطابقين علويين؛ الطابق الثاني مهدم بالكامل وهو عظم وغير مشطب وادرج على منحة UNOPS علمًا بأن مبلغ التعويض يتم وفق معايير مشتركة ومتفق عليها مع الجهات المانحة وبما يحقق العدالة مع كافة المواطنين؛ وقد تواصلنا معه أكثر من مرة للبدء بإعمار الطابق المدمر لكنه يطالب بتعويضات أكثر من التعويضات المستحقة".

وأشارت إلى أن "مخاتير حي الشجاعية السيد أبو سلمان المغني وأبو رامي السرساوي وهما المسئولان عن التنسيق مع الوزارة بشأن إعمار حي الشجاعية تواصلوا معها، وجرى الاتفاق على احضار المواطن يوم الأحد لمكتب الوكيل للاستماع إلى شكواه وحل مشكلته".

ودعت كافة نشطاء مواقع التواصل لتوخي الدقة في نقل المعلومات والرجوع للمصادر الرسمية في الوزارة قبل نشر أي معلومات تخص عملها.

وحيت الوزارة صمود أهلنا وأبناء شعبنا المحاصرين والذين يواجهون آلة الدمار والخراب بالصبر والصمود والثبات، مؤكدة ضرورة إنهاء الاحتلال والحصار ووقف العدوان الذي يتعرض له.

د م

الموضوع الســـابق

10 إصابات بحادث سير في سلفيت

الموضوع التـــالي

الطقس: أجواء شديدة الحرارة وأعلى من معدلها بـ7 درجات

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل