الأخبار

الاحتلال يحرم النائب قبها من دخول القدس والصلاة بالأقصى

17 آيار / مايو 2019. الساعة 09:20 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - متابعة صفا

 

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الجمعة، النائب عن حركة حماس في الضفة الغربية المحتلة وصفي قبها من الصلاة في المسجد الأقصى، رغم استيفائه للشروط التي تضعها.

وقال قبها في منشور على حسابه في فيسبوك –تابعته "صفا"- سلطات الاحتلال تمنعني من دخول القدس، وتحرمني من الصلاة في المسجد الأقصى، على الرغم من أن كافة معايير وشروط ما تُسمى "تسهيلات " تنطبق علي.

وأضاف: لقد أصبحت الصلاة في المسجد الأقصى أمنية لدى شريحة واسعة من أبناء شعبنا، أصحاب الأرض وأهل الديار، على الرغم من أنه حق مكفول لأبناء الشعب الفلسطيني للوصول الى القدس والصلاة في المسجد الأقصى متى شاءوا.

وذكر قبها "لقد عقدت النية لشد الرحال إلى المسجد الأقصى لهذه الجمعة الثانية من أيام شهر رمضان المبارك، وبعد المرور بعدة نقاط ومحطات من التدقيق والتفتيشات أوقفني أحد عناصر الأمن وبعد فحص الهوية والتأكد من الشخصية، اصطحبني اثنان من عناصر الأمن إلى البوابة الخارجية لمعبر قلنديا، بحجة أنني ممنوع أمنيا من الدخول إلى القدس".

وعبر عن ألمه وحزنه بالقول: "لا أخفيكم أنني لا زلت في حالة نكد حيث حزنت من ألا أكون بين أكثر من 200 ألف مصل وصلوا ساحات المسجد الأقصى (وفق تقديرات أوقاف القدس).

وأضاف: أسأل الله أن يغير هذا الحال، وأن يتحرر المسجد الأقصى من ظلم ورجس الاحتلال حتى يتمكن أبناء الأمة كافة من شد الرحال إلى المسجد الأقصى، كما وأسال الله أن يكتب لي أجر نية شد الرحال إليه والصلاة فيه، وهذا ما لا يستطيع الاحتلال التدخل فيه.

ا م

الموضوع الســـابق

إصابة مواطن برصاص الاحتلال في الخليل

الموضوع التـــالي

كتاب إسرائيلي يكشف خططًا لما بعد الربيع العربي ويبرر ضم الجولان

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل