الأخبار

وفد من "المواصلات" للقاهرة لبحث ترتيبات نقل حجاج قطاع غزة

19 آيار / مايو 2019. الساعة 01:40 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

قالت وزارة النقل والمواصلات إن وفدًا من الخطوط الجوية الفلسطينية غادر إلى مصر لبحث الترتيبات اللوجستية والإعدادات اللازمة مع الأطراف ذات العلاقة والاختصاص بالنقل البري والجوي لنقل حجاج قطاع غزة.

وأوضحت الوزارة في بيان وصل "صفا" أن الوفد غادر بالتنسيق والإشراف الكامل من السفارة الفلسطينية في القاهرة، وبناء على طلب الوزير عاصم سالم.

وأكد سالم للوفد ضرورة العمل على وضع كافة التسهيلات وتذليل كل العقبات أمام نقل الحجاج برًا وجوًا في رحلة الذهب والعودة؛ بما يخفف على أهلنا وشعبنا ويوفر لهم الراحة والأمان والسلامة.

من جانبه، أكد رئيس الوفد رمضان البرغوثي أنه سيجري توقيع عقد للنقل البري والعمل على تأمين حافلات حديثة وسياحية ضمن المواصفات العالمية موديل 2016 فما فوق لنقل الحجاج من معبر رفح البري إلى مطار القاهرة الدولي.

وأضاف "سيتم توقيع اتفاقية مع شركة مصر للطيران بالشراكة مع الخطوط الجوية الفلسطينية لنقل الحجاج من مطار القاهرة إلى مطار جدة في مرحلة الذهاب ومن مطار المدينة المنورة في رحلة العودة".

ولفت البرغوثي إلى أن عدد الحجاج حسب ما تم إفادتهم به من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية 2900 حاج وحاجة قابلًا للزيادة.

ا م/ أ ج

الموضوع الســـابق

حظر تصوير الحالات الاجتماعية أثناء توزيع المساعدات بجنين

الموضوع التـــالي

كشف ملابسات جريمة تهديد وتشهير عبر فيسبوك في الخليل

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل