الأخبار

ترامب: إذا أرادت إيران الحرب فستكون نهايتها

20 آيار / مايو 2019. الساعة 04:07 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

واشنطن -

حذر الرئيس الأميركي دونالد ترامب إيران من أنها ستتعرض للتدمير إذا سعت إلى الحرب مع بلاده، وهو الخيار الذي استبعدته حتى الآن واشنطن وطهران.

فقد كتب ترامب في تغريدة على تويتر أمس الأحد أنه "إذا أرادت إيران الحرب فإنها ستكون نهايتها رسميا".

وأضاف في تغريدته مخاطبا الإيرانيين "لا تهددوا الولايات المتحدة مرة أخرى". وكان الرئيس الأميركي حذر إيران الاثنين الماضي من أنها سترتكب خطأ فادحا إذا حاولت تهديد المصالح الأميركية في المنطقة.

وأصدر ترامب هذا التحذير بعد تداول تقارير في واشنطن عن هجمات محتملة قد تشنها إيران أو جماعات مرتبطة بها في المنطقة ضد أهداف أميركية تشمل منشآت عسكرية ودبلوماسيين.

وأثار إرسال تعزيزات عسكرية تضم حاملة الطائرات "أبراهام لنكولن" والسفينة "أرلنغتون" وقاذفات من طراز "بي 52" إلى الشرق الأوسط مخاوف من حرب محتملة مع إيران، لكن الرئيس الأميركي خفف بعد ذلك لهجته، بينما أكد وزير خارجيته مايك بومبيو أن بلاده لا تسعى مطلقا لمواجهة مع طهران.

والخميس الماضي عبر ترامب عن أمله في عدم حدوث الحرب، ونفى تقارير صحفية عن وجود خطة تشمل إرسال 120 ألف جندي أميركي إلى الخليج.

كما نفى أن تكون هناك خلافات داخل إدارته بشأن التعامل مع إيران، وذلك بعد نشر تقارير تفيد بأنه قد يكون كبح اندفاع بعض مساعديه -وفي مقدمتهم مستشار الأمن القومي جون بولتون- نحو مواجهة طهران عسكريا.

في المقابل، أكدت إيران أنها لا تسعى للمواجهة، بيد أنها حذرت في الوقت نفسه الأميركيين من أنها قادرة على ضرب سفنهم وقواعدهم العسكرية في الخليج.

ق م

الموضوع الســـابق

بنك أهداف الحوثي.. أنبوب النفط السعودي الأول بين 300 هدف

الموضوع التـــالي

صحيفة: السعودية تتصدى لصاروخ فوق الطائف

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل