الأخبار

الاحتلال يواصل تحصين مستوطنات الغلاف ضد الصواريخ الموجهة

21 آيار / مايو 2019. الساعة 11:31 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - ترجمة صفا

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي خطة تحصين مستوطنات في غلاف غزة ضد الصواريخ الموجهة، "ضمن العبر المستخلصة" من عملية استهداف آلية مدرعة بصاروخ موجه خلال العدوان الأخير على غزة.

وبحسب ما أوردته القناة "13" العبرية فالحديث يدور عن خطة متشعبة وفي أكثر من منطقة، فقد تم البدء بمستوطنة "إيرز" التي جرى استهداف منطقتها بالصاروخ الموجه، عبر وضع سواتر إسمنتية على الشارع القريب منها منعًا لانكشافها من القطاع.

كما تشمل الخطة تحصين مستوطنة "نتيف هعسراه" شمالي القطاع حيث تقرر ولأول مرة منذ 37 عامًا إلغاء الشارع الرئيسي للمستوطنة بالنظر إلى انكشافه من القطاع واستبداله بشارع بديل غير مكشوف يجري العمل على تشييده في هذه الأيام.

وفي إطار الخطة –وفق القناة- تم البدء بإقامة سواتر ترابية على طول 900 متر بمحاذاة الشارع رقم 34  باتجاه مستوطنة "أسديروت" وهو الشارع الذي وقعت عليه عملية استهداف مركبة مستوطن بالتصعيد الأخير.

وقالت القناة إن الأيام الأخيرة شملت عدة اجتماعات بهذا الخصوص عبر وزارات حكومية وقيادة المنطقة الجنوبية بالإضافة لمجلس الأمن القومي وتم بحث سبل توفير الحماية للقطار الذي يمر من المنطقة.

كما تقرر أيضًا إقامة سواتر ترابية بمحاذاة مستوطنة "مفلاسيم" شرقي القطاع، سعيًا لتغطية منازل المستوطنين هناك من صواريخ القطاع الموجهة.

أما المرحلة الأخيرة في الخطة، فتشمل تحصين منطقة النصب التذكاري شمالي القطاع "السهم الأسود" ومستوطنة "كفار عازا" وهو المكان الذي استهدف في السابق عبر صاروخ موجه وأصاب حافلة للجنود، عبر إقامة سواتر بارتفاع 4 أمتار هدفها حماية القوات المارة من المكان.

وأعلنت كتائب القسام في 5 مايو الجاري عن استهداف مركبة عسكرية إسرائيلية شمال القطاع بصاروخ موجه مطّور، وذلك خلال ردها على العدوان.

كما أعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة عن استهداف آلية عسكرية إسرائيلية شرق المحافظة الوسطى بصاروخ موجه.

ع ص/ ا م/أ ك

الموضوع الســـابق

الاحتلال يقرر إعادة 65 قارب صيد لغزة

الموضوع التـــالي

"الأحرار": مؤتمر البحرين مرحلة جديدة من "صفقة القرن"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل