الأخبار

أبو هولي وكرينبول يتفقان على تكثيف التحرك لحشد الدعم للأونروا

21 آيار / مايو 2019. الساعة 10:16 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

اتفق عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي مع مفوض عام وكالة الغوث الدولية "الأونروا" بيير كرينبول على تكثيف التحرك على كافة المستويات لحشد الدعم السياسي والمالي للوكالة.

واكدا على ضرورة التحرك لضمان ديمومة خدمات أونروا المقدمة للاجئين الفلسطينيين في كافة مناطق عملياتها وتجديد تفويض عملها الذي ينتهي في سبتمبر القادم.

وقال أبو هولي إن دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية وضعت خطة تحرك على مستوى المجموعة 77+ الصين لحشد الدعم السياسي والمالي لوكالة الغوث الدولية، لافتا إلى ضرورة البحث عن آليات جديدة لتوسيع قاعدة المانحين.

ولفت إلى أنه لابد من التواصل مع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة التي تدعم وكالة الغوث سياسيا لحثها على تطوير دعمها ليشمل الشقين المالي والسياسي معا، خاصة وأن الدول التي تدعم الأونروا سياسيا هي مقتنعة ومؤمنة بالرسالة السامية التي تقوم بها.

وبحث المسؤولان خلال اللقاء الذي حضره مدير عام الأونروا محمد السباخي ومدير عام الإعلام والعلاقات العامة رامي المدهون ومدير عام المخيمات في المحافظات الجنوبية عادل منصور ومدير عمليات الأونروا في قطاع غزة ماتياس شمالي والمستشار الإعلامي للأونروا عدنان أبو حسنة أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات والأوضاع المالية لوكالة الغوث الدولية، بالإضافة إلى ملف تجديد تفويضها الذي ينتهي في سبتمبر القادم وآليات التحرك لحشد الدعم السياسي والمالي للأونروا.

وسلم أبو هولي المفوض العام رسالة تضمنت أبرز القضايا والمشاكل التي يعاني من اللاجئين في مناطق عمليات الأونرو،ا التي بحاجة إلى متابعة وحلول، ومن ناحيته وعد المفوض بدراستها ومتابعتها.

ومن جهته، أكد كرينبول أن الوضع المالي للأونروا وتجديد تفويضها سيكون مطروحا في اجتماعات اللجنة الاستشارية القادمة التي ستعقد في المملكة الأردنية الهاشمية في 16-17 حزيران القادم، سيتبعه مؤتمر التعهدات المستمرة للدول المانحة للأونروا في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، مؤكدا ضرورة التحرك بشكل مدروس حتى يكون هناك تعهدات حقيقية تساهم في تمويل موازنة الأونروا لأشهر الصيف الثلاثة القادمة يوينو ويوليو وأغسطس .

وأشار إلى أن مؤتمر التعهدات المستمر في يونيو القادم سيساهم في تمويل موازنة الأونروا لأشهر الصيف الثلاثة القادمة، فيما سيساهم مؤتمر التعهدات المستمرة للمانحين الذي سيعقد في سبتمبر القادم في دعم الموازنة في الربع الأخير من العام، معربا عن أمله أن لا تتعرض الأونروا خلال أشهر الصيف الثلاثة لمشاكل مالية في موازنتها.

ع ق

الموضوع الســـابق

لجنة المتابعة تطالب مدير أونروا بإلغاء قرار نقل كلية تدريب غزة

الموضوع التـــالي

تلكؤ في إعادة إعمار مخيم اليرموك بعد عامٍ من استعادته

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل