الأخبار

جالياتنا في أمريكا اللاتينية والكاريبي تدعو لمقاطعة قمة البحرين

27 آيار / مايو 2019. الساعة 11:16 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

وجهت الجاليات الفلسطينية في أميركا اللاتينية والكاريبي، نداءً عاجلا إلى كل أبناء شعبنا في تلك البلاد لمقاطعة القمة الاقتصادية المزمع عقدها في البحرين بدعوة من الإدارة الأميركية.

واعتبرت أن كل من يشارك في هذه القمة خائن للشعب وللقضية الفلسطينية، داعية شعوب العالم، وفي المقدمة أبناء الأمة العربية، إلى دعم حقوق شعبنا الفلسطيني ومساندة موقفه الإجماعي ضد صفقة القرن المشؤومة.

وقالت الجاليات الفلسطينية في ندائها إن " الإدارة الأمريكية مستمرة في تطبيق صفقة القرن التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية، وذلك عبر الورشة الاقتصادية التي يُحضر لها في الأسابيع القادمة في البحرين، حيث دعت دول عربية ورجال أعمال عرب وفلسطينيين وإسرائيليين لحضور هذه الورشة".

واعتبر أن حصر القضية الفلسطينية في مسألة اقتصادية وتجاهل الحل السياسي الذي يعالج جوهر القضية وهو الاحتلال، ويلبي الحد الأدنى من حقوق الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها حق العودة وتقرير المصير، وبناء الدولة الوطنية المستقلة وعاصمتها القدس على حدود الرابع من حزيران عام ١٩٦٧ كما نصت قرارات الشرعية الدولية.

ووقع على النداء عشرات الشخصيات والمؤسسات الفلسطينية في دول أميركا اللاتينية والكاريبي.

وأعلن البيت الأبيض أنّه سيستضيف يومي 25 و26 يونيو المقبل مؤتمرا اقتصاديا في البحرين يركز على الجوانب الاقتصادية لخطة السلام (صفقة القرن).

ع ق/ط ع

الموضوع الســـابق

حماس ترحب بدعوة نصر الله لحوار لبناني-فلسطيني لمواجهة "صفقة القرن"

الموضوع التـــالي

لا عودة قريبة لأهالي مخيم اليرموك وأكثر من 600 عائلة بدرعا بلا خدمات

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل