الأخبار

"من الممكن دفع الصفقة إلى الفشل"

نصر الله: محور المقاومة يقف لمنع تحقيق "صفقة القرن"

31 آيار / مايو 2019. الساعة 11:09 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

بيروت - صفا

اعتبر الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مساء الجمعة، أن مسيرات يوم القدس العالمي في إيران "رسالة لواشنطن وكل حكومات المنطقة"، مشددًا على أن "الرهان الأميركي على تعب شعوب المنطقة لفرض صفقة القرن تشخيص خاطئ".

ورأى نصر الله خلال خطابه في يوم القدس العالمي أن مسيرات يوم القدس في البحرين "تؤكد براءة الشعب البحريني وعلمائه من الورشة المتعلقة بصفقة القرن" التي ستشهدها المنامة في يومي 25 و26 حزيران/يونيو 2019.

وحول صفقة القرن، لفت نصر الله إلى أنه من الممكن "دفع صفقة القرن إلى الفشل ونحن نمشي في هذا المسار.. فمحور المقاومة يقف لمنع تحقيق صفقة القرن".

وأشار إلى أن "واشنطن تمكنت من استيعاب الثورات الشعبية العربية وحرفها عن مسارها وتوجيهها في اتجاه خاطئ"، مضيفًا: "كل الذين دخلوا على خط الربيع العربي أرادوا أن يأخذوا من الربيع العربي ثمرة فاسدة هي صفقة القرن".

وأكد أن "محور المقاومة اليوم أقوى من أي وقت مضى منذ مرحلة الثمانينيات.. فإسرائيل تخشى المقاومة في لبنان والمسؤولون الإسرائيليون يتحدثون عن حالة الردع وقدرات المقاومة".

واعتبر نصر الله أن "إسرائيل رغم قوتها العسكرية أقل قوة من أي زمن مضى"، معددًا الأمثلة على تطور محور المقاومة.

وفي هذا السياق، قال الأمين العام لحزب الله إن "المقاومة في غزة قادرة على السيطرة على مساحات واسعة في فلسطين المحتلة في أي حرب مقبلة".

وذكّر أن "سوريا تجاوزت مخطط تدميرها وما زالت في جبهة المقاومة وستعيد قوتها"، لافتًا أيضًا إلى أن "المحاولات الأميركية فشلت بالسيطرة على العراق وموقعه مختلف في المعادلة الإقليمية".

وعلى الجانب الآخر، أكد نصر الله أن "ترمب لم يستطع حماية السعودية وملكها يستغيث بالقمم الثلاث في مكة لحمايته والتي هي دليل على فشل السعوديين وعجزهم".

ا م

الموضوع الســـابق

بحر: مؤتمر القمة العربية خالي من أي قرار يدعم قضية شعبنا وقدسه

الموضوع التـــالي

الاحتلال يعتقل اسيرا محررا من مخيم جنين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل