الأخبار

ماري روبنسون: "الحل السلمي للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي" يكاد يختفي

13 حزيران / يونيو 2019. الساعة 12:07 بتوقيت القــدس. منذ 6 أيام

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

نيويورك - صفا

قالت رئيسة إيرلندا السابقة رئيسة لجنة الحكماء والمفوضة السابقة لحقوق الإنسان ماري روبنسون إن حل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي القائم على حل الدولتين قد انتهى، وإن الأمور تنحدر من قمة الجبل إلى القاع كما تبدو الآن.

جاء ذلك ردًا على سؤال وجهته صحيفة "القدس العربي" لروبنسون حول انتهاكات القانون الدولي فيما يتعلق بتبرع دولة بأراضي دولة أخرى لدولة ثالثة على طريقة "وعد بلفور".

وأضافت روبنسون "كنا نركز جهودنا منذ البداية على موضوع النزاع في الشرق الأوسط، وبالتحديد في الموضوع الإسرائيلي الفلسطيني. إن الأمور تبدو وكأنها منحدرة من أعلى الجبل إلى القاع بطريقة تثير القلق العميق لدينا وسنبقى نراقب الأمور عن كثب بقدر ما يمكننا ذلك".

وتابعت أن الأمور تتجه نحو الانحدار، وما هو مطروح الآن أقل بكثير مما كان يأمله الفلسطينيون، وما زلنا نعتقد أن حل الدولتين هو الأنسب لمستقبل أفضل، لكننا نرى أن هذا الحل يكاد يختفي.

وأشارت إلى أن أعضاء من مجلس الحكماء ومنذ تأسيسه قاموا بعدة زيارات للمنطقة من بينها "إسرائيل" والضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة.

وكان رئيس جنوب أفريقيا الراحل نيلسون مانديلا أسس لجنة الحكماء في عام 2007، وهي مجموعة مستقلة من القادة العالميين الذين يعملون معًا من أجل السلام والعدالة وحقوق الإنسان.

ومن بين أعضائها الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون، والمفوض السامي السابق للأمم المتحدة لحقوق الإنسان زيد بن رعد الحسين، والرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر.

ر ش/ م ت

الموضوع الســـابق

الاحتلال يشرع بتوسعة معسكر جنوب نابلس

الموضوع التـــالي

مستوطنون يعطبون مركبتين ويخطون شعارات معادية جنوب نابلس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل