الأخبار

مباحثات "متقدمة" بين الأحزاب العربية بالداخل لإعادة "القائمة المشتركة"

13 حزيران / يونيو 2019. الساعة 01:12 بتوقيت القــدس.

أخبار » فلسطينيو٤٨

تصغير الخط تكبير الخط

الداخل المحتل - صفا

وصلت المباحثات لإنشاء قائمة مشتركة بين الأحزاب العربية الأربعة في الداخل الفلسطيني المحتل وهي الجبهة، التجمع، والعربية للتغيير، القائمة العربية الموحدة هذا الأسبوع إلى مرحلة متقدمة.

وقالت صحيفة "هآرتس" العبرية الخميس إن ممثلي الأحزاب ناقشوا الامر الثلاثاء والأربعاء بهدف انهاء المباحثات خلال عدة أيام.

وقدر سكرتير حزب الجبهة منصور دهامشة للصحيفة ان المحادثات المكثفة بين الطرفين ستتوج بالتوحد معا في قائمة واحدة خلال عشرة أيام حتى أسبوعين.

وذكرت "هآرتس" ن القائمة العربية الموحدة عبرت عن تفاؤل من المحادثات المتقدمة وأكدوا ان النية هي الإعلان بأقرب فرصة عن إقامة القائمة المشتركة مجددا. في هذه المرحلة لم يبلغ كل من التجمع والحركة العربية للتغيير ان المحادثات على وشك الانتهاء، لكنهم يأملون ان يصل الطرفان الى اتفاق.

ووفقًا لمصادر مطلعة على المباحثات، قالت الصحيفة ان تمثيل الأحزاب في القائمة المشتركة سيعتمد على نتائج الانتخابات الأخيرة، والتي حصلت فيها القائمة المشتركة بين الجبهة والعربية للتغيير على ستة مقاعد، والقائمة المشتركة بين التجمع والقائمة العربية الموحدة على أربع مقاعد. في هذه المرحلة، لا يوجد خلاف بين الأحزاب على التمثيل في المقاعد العشرة الأولى.

وتتركز المباحثات على من سيكون في الأماكن 11 حتى 14-حيث يحاول ممثلو التجمع والعربية للتغيير الحصول على ممثل ثالث، وتحاول الجبهة وضع ممثلها الدرزي جابر عساقلة في مكان مضمون، والذي لم يدخل الكنيست في الانتخابات الأخيرة.

كما تطمح العربية للتغيير وضع تمثيل نسائي في هذه الأماكن ووضع سندس صالح فيها، وهناك مطالب ان يكون تمثيل للنقب في هذه الأماكن.

ر ب/أ ك

الموضوع الســـابق

الاحتلال يفرج عن ناشط من قلنسوة

الموضوع التـــالي

وفاة شاب فلسطيني غرقًا ببحر عكا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل