الأخبار

تأهل مصر ونيجيريا للدور الثاني في أمم إفريقيا

27 حزيران / يونيو 2019. الساعة 01:15 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

القاهرة - صفا

حجز منتخب مصر بطاقة التأهل لدور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019، بعد الفوز الذي حققه الفراعنة على حساب الكونجو الديمقراطية بهدفين نظيفين مساء الأربعاء باستاد القاهرة، في ختام الجولة الثانية للمجموعة الأولى بالبطولة.

وسجل ثنائية منتخب مصر أحمد المحمدي، ومحمد صلاح في الدقيقتين 25، و44 على التوالي، في اللقاء الذي شهد حضوراً جماهيرياً بالسعة الكاملة لاستاد القاهرة وتجاوز 75 ألف مشجع.

ورفع منتخب مصر بقيادة مديره الفني المكسيكي خافيير أجيري رصيده إلى 6 نقاط ليضمن التأهل، ويصبح ثاني الصاعدين إلى ثمن نهائي البطولة بعد نيجيريا، بينما تجمد رصيد الكونجو الديمقراطية بقيادة مديره الفني فلوران إيبينجي بلا نقاط في المركز الأخير، ويتأزم موقفه في التأهل.

وفي المباراة الثانية لحساب منافسات نفس المجموعة، تعادل منتخب أوغندا مع زيمبابوي بهدف لمثله، وتقدم منتخب أوغندا بالهدف الأول عن طريق أوكوي بالدقيقة 12، قبل أن يتعادل منتخب زيمبابوي في الدقيقة 40 عن طريق خاما بيليات.

وارتفع رصيد أوغندا إلى 4 نقاط، بينما أصبح رصيد زيمبابوي نقطة واحدة.

وفي المجموعة الثانية، تأهل منتخب نسور نيجيريا إلى الدور ربع النهائي، وذلك بعد تحقيقه الفوز على منتخب غينيا بهدف نظيف في مدينة الإسكندرية بثاني مباريات الفريقين بالمجموعة.

وأحرز هدف منتخب نيجيريا مدافعه كينيث أوميرو لاعب ليجانيس الإسباني بضربة رأسية بالدقيقة 73.

وحقق المنتخب النيجيري فوزه الثاني على التوالي بالبطولة، بعدما استهل مشواره بفوز بذات النتيجة على منتخب بوروندي، رافعًا رصيده إلى 6 نقاط، بينما تجمد رصيد منتخب غينيا عند نقطة واحدة.

#أمم إفريقيا #مصر #نيجيريا

م ح

الموضوع الســـابق

سان جيرمان يحبط محاولة برشلونة لاستعادة نيمار

الموضوع التـــالي

جوارديولا: سأعود لبرشلونة يومًا ما

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل