الأخبار

نتنياهو يعين وزيرا للاتصالات عشية الانتخابات الإسرائيلية

02 تموز / يوليو 2019. الساعة 10:01 بتوقيت القــدس.

أخبار » إسرائيلي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

أعلن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو أمس الاثنين، أنه قرر تعيين عضو الكنيست دودي أمساليم وزيراً للاتصالات.

وكان دودي عمل في الماضي رئيسا للائتلاف وعمل رئيسًا للجنة الداخلية وحماية البيئة، وعمل في قسم الموازنة في المعهد القومي الإسرائيلي للتأمين، وفي بلدية الاحتلال بالقدس، كما عمل في الإدارة الاقتصادية لهيئة الضريبة على الدخل.

وقال دودي بعد إعلان تعيينه: "أنا ممتن للامتياز الكبير لخدمة شعب إسرائيل كوزير للاتصالات، وأشكر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على ثقته".

وسيحل أمساليم محل أيوب قرا، الذي أعلن استقالته بعد أن قرر سحب ترشيحه لمنصب السفير الإسرائيلي في مصر.

وأوضح قرا أنه "أبدأ معركة لتطهير اسمي، وأيضًا لتنظيف نظرات الليكود في العالم التي اخترقتها في السنوات الأخيرة".

ومن جهته، هنأ وزير القضاء أمير أوحنا أمصال، دودي امساليم، على حسابه في تويتر: "أهنئ صديقي عضو الكنيست دودي أمساليم عند تعيينه وزيرا للاتصالات، أتمنى له التوفيق في هذا المنصب ويسرني أن أراه ينضم إلى مجلس الوزراء".

وهنأ وزير المالية كحلون أيضًا:" عزيزي دودي، مبروك على تعيينه وزيراً للاتصالات. إذا كنت بحاجة إلى نصيحة من وزير اتصالات سابق، فأنت دائمًا تكون جاهزا".

وكانت القناة الإسرائيلية الثانية، أفادت بأن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو يدرس تعيين أيوب قرا سفيرا لـ"إسرائيل" في مصر.

جاء هذا بعد عدم وضع وزير الاتصالات الإسرائيلي في مكان مضمون في قائمة الليكود للكنيست الـ 21، ولذلك انخفضت احتمالات دخول قرا الى الكنيست.

ويشار إلى أن وزارة الخارجية الإسرائيلية كانت صادقت على تعيين ديبلوماسية مهنية سفيرة "إسرائيل" في مصر، وفي حال قرر نتنياهو تعيين قرا يجب عليه اقناع وزير الخارجية إلغاء التعيين السابق. وذكرت القناة الثانية أن الليكود رفض التعقيب، وذكر مكتب قرا: "لا يوجد لدي أي فكرة عما يدور هنا".

وذكرت القناة الثانية أيضا أن رئيس الحكومة يدرس تعيين وزير الأمن الداخلي الحالي غلعاد اردان سفيرا لـ"إسرائيل" في الأمم المتحدة بعد انهاء داني دانون فترة ولايته.

ع ق

الموضوع الســـابق

وثائق سرية للغاية تركت مكشوفة في مقر جيش الاحتلال

الموضوع التـــالي

جائزة أمن "إسرائيل" تمنح لجنود في جهاز الموساد

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل