الأخبار

"أونروا" "تتوصل لاتفاق مع اللاجئين المدّمّرة منازلهم بـ2014

03 تموز / يوليو 2019. الساعة 06:04 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

قالت "أونروا" إنه تم التوصل إلى تفاهم مع ممثلين عن مجموعة من اللاجئين الذين دمرت منازلهم خلال حرب 2014 في غزة والذين ما يزالون في انتظار إعادة إعمارها.

ويشمل الاتفاق بحسب بيان الوكالة الأممية تشكيل لجنة لإعادة النظر في استحقاق تلك الأسر للاستفادة من طرق الدعم المتعددة مثل فرص "المال مقابل العمل" للعائلات التي مازالت منازلها تتنظر إعادة الإعمار و/أو كانوا مستحقين للاستفادة من المساعدة النقدية لبدل الايجار، بناءً على توفر الوظائف ومؤهلات الأفراد وخبراتهم، وستعطى الأولوية للعائلات الأكثر احتياجًا.

أما بالنسبة للأُسر غير المؤهلة للحصول على فرصة عمل في برنامج "خلق فرص العمل"، وليس لديها أقرباء يمكنهم مساعدتهم مادياً، ولا تشتمل بطاقة التسجيل الخاصة بهم على أفراد بالغين يمكنهم الاستفادة من برنامج خلق فرص العمل، ستقوم اللجنة بإعادة النظر في حالاتهم في موعد لا يتجاوز أقصاه 15 أغسطس 2019 لتحديد استحقاقهم في توفير مأوى مؤقت لهم حتى نهاية عام 2019.

وكان أصحاب هذه البيوت اعتصموا في مركز الصفطاوي شمال قطاع غزة منذ نهاية أبريل الماضي ضد قرار تعليق دفع بدل الايجار لهم منذ يوليو 2018 بسبب نقص التمويل لدى أونروا.

ومع بدء تنفيذ البنود المتفق عليها مع الوكالة، يلتزم المعتصمون بإخلاء المركز الصحي التابع لوكالة الغوث والذي يقدم ويوفر خدمات صحية لأكثر من 78 ألف لاجئ فلسطيني في تلك المنطقة.

أ ك

الموضوع الســـابق

اللجان الشعبية تتوصل لتفاهمات مع "أونروا" لحل مشكلة 450 عائلة متضررة

الموضوع التـــالي

مركز العودة يستعرض أوضاع فلسطينيي سوريا بمجلس حقوق الإنسان

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل