الأخبار

حملة تضامن إلكترونية دعمًا له اليوم

هيئة: الأسير محمد الحلبي من غزة خضع لـ124 جلسة محاكمة

09 تموز / يوليو 2019. الساعة 11:38 بتوقيت القــدس.

أخبار » أسرى

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين صباح الثلاثاء أن الأسير المهندس محمد خليل الحلبي من قطاع غزة، خضع  لـ 124 جلسة محاكمة، وذلك منذ اعتقاله عام 2016 خلال تنقله على معبر بيت حانون.

وأضحت الهيئة في بيان تلقته وكالة "صفا" أن سلسلة الجلسات التي خضع لها الأسير الحلبي، تكشف مدى تبعية الجهاز القضائي الإسرائيلي لجهاز "الشاباك"، حيث لا يوجد هناك أي تهم بحقه ولا اعترافات، وتحاول أجهزة الاحتلال من خلال المماطلة بإعداد لائحة إتهام لا أساس لها من الصحة لمحاكمته عليها.

وبينت أن محاكمة الحلبي تعتبر أطول المحاكمات في تاريخ الحركة الفلسطينية الأسيرة، وإنها تندرج ضمن الجرائم اللاإنسانية واللا أخلاقية، وفيها استهتار وتجاوز واضح لكل مكونات القضاء الدولي والعالمي.

وطالبت كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية وعلى وجه الخصوص الصليب الأحمر الدولي، بالتحرك الفوري لوضع حد للاغتيال والتفريغ الذاتي للأسير الحلبي، والخروج عن الصمت القاتل والمعيب.

ودعت الكل الفلسطيني للانخراط ضمن حملة تضامنية معه قادرة على وضع حد لهذه المهزلة، من خلال فضح جريمة الاحتلال بحقه في كافة المحافل.

من جانبه، دعا مركز أسرى فلسطين للدراسات للمشاركة في الحملة التضامنية الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي لدعم ونصرة للأسير الحلبي وذلك اعتباراً من صباح اليوم الثلاثاء.

وأكد المركز في بيان صحفي أن الحملة تأتي لدعم الحلبي في محاكمته رقم 124 والتي ستعقد له يوم الأربعاء الموافق 17/7/2019 الساعة التاسعة صباحاً .

والأسير الحلبي مدير مؤسسة الرؤيا العالمية في قطاع غزة اعتقل بتاريخ 20/7/2016 ، خلال عودته لقطاع غزة عبر حاجز بيت حانون " ايرز " واتهمته مخابرات الاحتلال بتحويل أموال إلى حركة حماس ومنذ ذلك الوقت عقدت له 123 جلسة محاكمة، وهو متزوج وأب لخمسة أبناء .

ويقبع حالياً في معتقل ريمون في ظروف حياتية سيئة، حيث تتعمد إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية التضييق عليه، ومفاقمة معاناته عبر التنقلات المستمرة في “البوسطة”، وما يتعرض خلالها من تعذيب وتنكيل وإهانة، إضافة لعزله فترات طويلة.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

أسير يروي لحظات اعتقاله الصعبة وضربه من قبل المحققين

الموضوع التـــالي

"الصحة" تطالب الصليب الأحمر بتسهيل زيارة الطواقم الطبية للأسرى المرضى

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل