الأخبار

حماس: إخلاء الاحتلال لمنزل عائلة "صيام" بالقدس يرسخ عقلية "العصابات"

11 تموز / يوليو 2019. الساعة 02:15 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن ما قامت به قوات الاحتلال من إخلاء منزل المواطن جواد صيام في منطقة وادي حلوة بحي سلوان جنوب المسجد الأقصى، يرسخ عقلية العصابات التي تتبعها حكومة الاحتلال وبلديتها في المدينة المقدسة، عبر السطو بقوة السلاح على ممتلكات المواطنين الفلسطينيين ومنازلهم ومصادرتها.

وأضافت حماس في بيان لها وصل وكالة "صفا"، الخميس، "امتدت سياسة العربدة لحكومة الاحتلال لتطال حق المقدسيين في الإقامة فوق أرضهم، حيث أقدمت حكومة الاحتلال على إسقاط حق الأسير البطل "إسحاق عرفة"، من الإقامة في مدينته، حيث لن يكسر ذلك إرادة المقدسيين في مواصلة الدفاع عن أرضهم وتقديم الغالي والنفيس من أجل حماية المقدسات".

وأكدت على أن "عائلة صيام شكلت نموذجًا صلبًا في الدفاع عن المنازل والعقارات المقدسية، فهي منذ 25 عامًا تخوض صراعا مع الجمعيات اليمينية المتطرفة على المنزل الذي تسكنه، رافضةً كل الإغراءات المادية والعقوبات التي اتخذت بحقها والملاحقة من الاحتلال وأجهزته الأمنية، وهو ما يؤكد على أن المقدسيين هم خط الدفاع الأول عن المدينة ومقدساتها".

ودعت حماس أهالي مدينة القدس وحي سلوان للتصدي لجمعية "العاد" الاستيطانية، ومنعها من السيطرة على المنزل.

وقالت "إن عمليات التصدي لهذه المحاولات سيكون عنوانًا لفشل الاحتلال في اختراق الأحياء المقدسية عبر البؤر الاستيطانية".

واقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي أمس الأربعاء منزل عائلة صيام في حي وادي حلوة ببلدة سلوان بمدينة القدس المحتلة تمهيدا لإفراغه من قاطنيه، لصالح المستوطنين.

وأفاد مراسل "صفا" بأن قوات الاحتلال اعتقلت مدير مركز معلومات وادي حلوة جواد صيام خلال اقتحام المنزل، بعد مشادات كلامية جرت بينه وشرطة الاحتلال.

وأشار إلى أنهم شرعوا بإخلاء منزل عائلة صيام من محتوياته، وسط احتجاج سكان سلوان.

وبين مراسلنا بأن شرطة الاحتلال أغلقت جميع مداخل حي وادي حلوة بسلوان، تزامنًا مع اخلاء منزل عائلة صيام في الحي، ومنعت السكان من الوصول لمكان المنزل.

وكان صدر مؤخرًا قرارًا عن محكمة الاحتلال العليا بإخلاء منزل عائلة صيام من منزلها في حي وادي حلوة، وباءت كل محاولات العائلة القانونية لحمايته بالفشل.

م غ/ط ع

الموضوع الســـابق

138 مستوطنًا اقتحموا باحات المسجد الأقصى

الموضوع التـــالي

الاحتلال ينصب كاميرات مراقبة بشارع المدارس في جبل المكبر

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل