الأخبار

"الإسلامي الفلسطيني" يدعم نظام الطاقة النظيفة لمدرسة بجباليا

14 تموز / يوليو 2019. الساعة 01:27 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

جباليا - صفا

تبرع البنك الإسلامي الفلسطيني بألواح لتوليد الطاقة من الشمس وبطاريات لدعم نظام استخدام الطاقة النظيفة لمدرسة الرافعي الأساسية (أ) للبنين في بلدة جباليا شمال القطاع غزة.

وزار مدير فرع جباليا زكريا صيام المدرسة والتقى مديرها أشرف الكرد ونائبه صهيب حمودة وسلمهما قيمة التبرع.

وأوضح مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني بيان قاسم أن الاهتمام بدعم منظومة التعليم أحد الأهداف الاستراتيجية لبرنامج المسؤولية المجتمعية للبنك ويحظى بنصيب كبير من الموازنة المرصودة للبرنامج.

ونوه إلى أن الاهتمام بالبيئة والمحافظة عليها ومحاولة التقليل من الأضرار التي يمكن أن تلحق بها يعتبر أولوية لدى البنك.

وأشار قاسم إلى أن البنك يعتمد منذ لعام 2014 بشكل متزايد على مصادر الطاقة النظيفة بالحصول على الطاقة اللازمة لآداء نشاطاته، مضيفًا "نشجع كافة شركائنا على استخدام المصادر النظيفة للطاقة من أجل مستقبل أفضل لبيئتنا ولأبنائنا".

وقال إن جهود البنك متنوعة في مجال المحافظة على البيئة من خلال تقديم مجموعة كبيرة من الخدمات المصرفية عبر نوافذ الكترونية بما يقلل حجم المعاملات الورقية التي يمكن ان تنتج عن تعاملات العملاء، إلى جانب اعتماد البنك على نظام طاقة شمسية يضمن تشغيل أنظمة الإنذار والحاسوب والإنارة والصرافات الآلية خارج أوقات الدوام.

ونبه إلى استبدالهم أجسام الإنارة والأجهزة المستهلكة للطاقة (مثل الطابعات والمكيفات) بأخرى موفرة للطاقة، وأن البنك يضخ فائض إنتاج الكهرباء التي يتم انتاجها من الطاقة الشمسية في منشآته إلى الشبكة العامة.

د م/ط ع

الموضوع الســـابق

"يوكاس" تقدم ألف$ لـ12مشروعًا زراعيًا لنساء بغزة

الموضوع التـــالي

تربية الوسطى تفتتح دورة التقويم الذاتي للمدارس الخاصة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل