الأخبار

إنهاء تدريب مكثف حول المناظرات لطلبة الجامعات في غزة

14 تموز / يوليو 2019. الساعة 04:20 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أنهت مؤسسة فلسطينيات في قطاع غزة (برنامج نادي المناظرات) تدريبًا مكثفًا استمر 24 ساعة حول المناظرات، بمشاركة طلبة ست جامعات من قطاع غزة.

والجامعات المشاركة هي: جامعة الأزهر، الجامعة الإسلامية، الكلية الجامعية، جامعة الأقصى، القدس المفتوحة، جامعة غزة.

وتسعى المؤسسة من خلال التدريب –وفق بيانها الذي وصل "صفا"- إلى تعزيز مهارات الإنصات وإدارة الوقت لدى المناظرين وتنظيم لغة الحوار بين الشباب الفلسطيني، بشكل أعمق لجعله متمكناً من موقفه بكل سهولة، لا لإثبات أمور سياسية أو اقتصادية.

وأضافت: والمقدرة على بناء الحجج واستخدام استراتيجيات معينه حول قضية التناظر، في كافة القضايا المجتمعية والسياسية والاقتصادية، وإعمال العقل والمنطق والحجج والبراهين.

وتخلل التدريب الذي نفذته المدربتان نهلة جلهوم ونور السويركي شرح المناظرات وآلية التناظر وتعريف الشباب بها، وبناء استراتيجياتها، وتم خلالها عقد مناظرات تدريبية بين فرق الجامعات، إضافة لتنفيذ أنشطة تحفيزية.

ويعد برنامج نادي مناظرات فلسطينيات أحد برامج فلسطينيات الممول من أولف بالما السويدية، ويعمل مع فئة الشباب في الجامعات في قطاع غزة والضفة الغربية.

ويستهدف الجامعات الفلسطينية لتعزيز ثقافة المناظرات داخلها وتكوين نوادي خاصة داخل اطر الجامعات، وتشجيج التناظر بين الفرق الجامعية حول القضايا الجدلية في المجتمع، وفق البيان.

ا م

الموضوع الســـابق

اتفاق على تنفيذ حملات توعوية لطلبة غزة بخطر المخدرات

الموضوع التـــالي

"التربية" تعقد امتحان الاجتياز لبرامج تعليم الكبار

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل