الأخبار

نتنياهو يرد على نصر الله: سنسدد ضربة قاصمة

14 تموز / يوليو 2019. الساعة 05:56 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

نتنياهو
نتنياهو
تصغير الخط تكبير الخط

​القدس المحتلة - صفا

عقب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على تهديدات الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، متوعدا بتوجيه "ضربة قاصمة".

وقال نتنياهو في تصريحات نقلتها وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الأحد: إنه "إذا ارتكب حزب الله حماقة وحاول مهاجمة إسرائيل فإننا سنسدد له وللبنان ضربة قاضية".

وكان نصر الله أكد في حوار مع قناة "المنار" بثت مساء الجمعة الماضية أن المقاومة مازالت أقوى من أي زمن مضى وقادرة على استهداف كل "إسرائيل"، مبينًا أن تطور القوة الصاروخية للمقاومة والصواريخ الدقيقة تثير هاجس الاحتلال الإسرائيلي.

وقال نصر الله إن كل محاولات قادة "إسرائيل" لترميم الثقة في جيشهم بعد "حرب تموز 2006" لم تنجح وهناك تراجع في القوة البرية لديهم.

وشدد على أن المقاومة قادرة على استهداف كل "إسرائيل" حتى إيلات وتدمير جميع مراكزها الموجودة من نتانيا إلى أسدود بطول 70 كم وبعرض 20 كم.

وأوضح نصر الله أن "المقاومة قادرة على إعادة إسرائيل إلى العصر الحجري بتدمير هذه المنطقة التي هي تحت مرمى صواريخنا".

وقال: "ليس لدي الكلمة للتعبير عن الدمار الذي سيحصل لإسرائيل حال اندلعت المواجهة"، مشيرًا إلى أن اقتحام الجليل الأعلى جزء من الخطط في حال وقعت الحرب.

وذكر نصر الله أن أي حرب جديدة ستضع "إسرائيل" على حافة الزوال وأن حزب الله ليس مرتبطًا بشخص وهو يعمل كمؤسسة ولكل شخص له تأثيره.

ورأى أنه "على يقين بالنصر على إسرائيل إن وقعت الحرب".

م ت

الموضوع الســـابق

بلومبيرغ: واشنطن أعدت مجموعة عقوبات ضد تركيا لشرائها أس 400

الموضوع التـــالي

الصين تجري تدريبات عسكرية قبالة تايوان

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل