الأخبار

نقابة المحامين تختتم دورة بشأن آليات رصد الانتهاكات وتوثيقها

16 تموز / يوليو 2019. الساعة 09:54 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

اختتمت نقابة المحامين الفلسطينيين دورة تدريبية بعنوان: "آليات رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان" بواقع 12 ساعة تدريبية.

واستهدفت الدورة 40 محامي/ة ومتدرب/ة، وبدأت يوم الأحد 7/7/2019 بعد فتح باب التسجيل لدى وحدة رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان، واختُتمت أمس الإثنين.

وافتتح عضو مجلس نقابة المحامين رئيس لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة المحامي شعبان الجرجير الدورة بحضور مدربين من وحدة رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان، ومنسق الوحدة المحامي عادل مهنا، ومحامية الوحدة مرام شتات.

وأوضحت النقابة أن المشاركين تعرّفوا على أساسيات الرصد والتوثيق وكيفية العمل في الميدان وتوثيق الانتهاكات بكافة الوسائل وبناء الملفات القانونية وتقديم الشكاوى لجهات الاختصاص والحفاظ على أمن وسرية المعلومات.

وأكد الجرجير في ختام الدورة أهميتها في فضح سياسة انتهاك حقوق الإنسان وخصوصًا الواقعة من الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا.

ولفت لأهمية وجود طواقم قانونية مجهزة ومدربة على رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان تحسبًا لأي طارئ قد يتعرض له أبناء شعبنا، وضرورة العمل على فضح سياسة الاحتلال في ارتكابه للانتهاكات وجرائم الحرب أمام المحافل الدولية، ولاسيما المحكمة الجنائية الدولية.

وذكر أن "عصب الأساس للوصول لهذه المرحلة هي عملية الرصد والتوثيق وبناء الملفات القانونية".

ومن المقرر أن يتم استكمال التدريب لثلاثة مجموعات أخرى مسجلة أسماؤهم لدى وحدة رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان خلال الأيام القادمة، وفق النقابة.

أ ج/ط ع

الموضوع الســـابق

الطقس: ارتفاع على درجات الحرارة

الموضوع التـــالي

آلية السفر عبر معبر رفح غدًا الأربعاء

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل