الأخبار

عضوتا كونغرس مؤيدتين لمقاطعة "إسرائيل" تُقرران زيارتها

18 تموز / يوليو 2019. الساعة 10:10 بتوقيت القــدس.

أخبار » إسرائيلي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

أعلنت عضوا الكونغرس الأمريكي إلهان عمر ورشيدة طليب نيتهما زيارة "إسرائيل" في الأسابيع القريبة، وهما من مؤيدي حركة مقاطعة "إسرائيل" العالمية.

وقالت صحيفة "هآرتس" العبرية الخميس إن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يدرس إعلان العضوتين زيارة "إسرائيل".

ويأتي بت نتنياهو في مسألة السماح لهما بدخول الكيان خاصة وأنهما سبق وأن عبرا عن دعمهما لحركة مقاطعة "إسرائيل"، ما يعني أن تعديل قانون الدخول إلى "إسرائيل" يفترض أن يمنعهما من ذلك.

وبحسب الصحيفة "فإنه نظراً لحساسية الموضوع والذي يتصل بعلاقات "إسرائيل" مع الولايات المتحدة، فإن نتنياهو سيضطر للبت بهذه المسألة".

وكانت إلهان عمر وهي عربية من أصول صومالية قالت لموقع "جويش إنسايدر" يوم الأربعاء، "إنها تنوي زيارة إسرائيل وإنها معنية بالاطلاع على الاحتلال، مشيرة إلى أن ما تسمعه يشير إلى أن الطرفين يشعران بأن الاحتلال لا يزال قائمًا".

من جهتها قالت طليب وهي فلسطينية في مقابلة مع موقع "إنترسبت" إنها تريد زيارة الأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك كبديل عن الجولات التي تنظمها "إيباك".

تجدر الإشارة إلى أن مجلس النواب الأميركي صوت مساء الثلاثاء على قرار يدين التعليقات العنصرية للرئيس دونالد ترمب بسبب تغريداته العنيفة التي استهدفت أربع نائبات ديموقراطيات بينهن عمر وطليب، ولغته العدائية تجاه المهاجرين.

ر ب/أ ك

الموضوع الســـابق

لماذا ينشر جيش الاحتلال تفاصيل عملياته السرية؟

الموضوع التـــالي

باراك: تحالف حزبي "العمل" و"غيشر" يضر بفرص إسقاط نتنياهو

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل