الأخبار

أهدت تفوقها لشهداء فلسطين

"الحاج علي" تستقبل نتائج "توجيهي" بفرحتين

18 تموز / يوليو 2019. الساعة 07:49 بتوقيت القــدس.

تقارير » تقارير

تصغير الخط تكبير الخط

المحافظة الوسطى - خاص صفا

دفعت فرحة الطالبة "إيمان أشرف الحاج علي" بتفوقها وحصدها المرتبة الثالثة على مستوى الوطن في اختبارات الثانوية العامة "توجيهي" عن الفرع الأدبي، لاستقبال المهنئين بالدموع والبكاء.

وسرعان ما بددت رسالة قصيرة وصلت هاتف والد إيمان أخبرته بحصولها على معدل 99.1%، لحظات قلق خيمت لأيام على منزلهم بمخيم المغازي وسط قطاع غزة، وحولتها إلى أجواء فرح وسرور.

وتقول إيمان التي تلقت تعليمها في مدرسة مريم بنت عمران الثانوية للبنات، إنها "لم تنل أي قسط من الراحة طوال ساعات الليل في انتظار لحظة إعلان نتائج التوجيهي صباحًا".

وتشير لمراسل "صفا" إلى أن كل محاولات والديها لتهدئة روعها وتبديد خوفها وقلقها لم تفلح، إذ كانت اللحظات تمر عليها بصعوبة بالغة في انتظار طلوع شمس الصباح.

وعن طريقة معرفتها بنتيجتها، توضح الحاج علي أن "رسالة sms وصلت إلى هاتف والدها كانت كفيلة بتبديد مرارة الساعات الماضية وتحويل البيت إلى مزار للمهنئين".

وتبين أنها رسمت لنفسها هدفًا كبيرًا منذ بداية العام الدراسي تمثل في أن يدرج اسمها بين قائمة الطلبة الأوائل على مستوى الوطن وسعت إلى تحقيقه بكافة السبل والوسائل.

وتقول: "رغم كل الظروف عملت أسرتي على مدار العام الدراسي على تأمين كل ما يلزمني خلال مسيرتي الدراسية من دعم مادي ومعنوي لضمان تحقيق أفضل معدل في توجيهي".

وتذكر الحاج علي أن المدرسة ومديرتها نعمات حمدان كانت لها دور كبير في تفوقها، إذ أولت المتفوقين رعاية خاصة بهم على مدار السنة، مشيرة إلى أن العدوان الإسرائيلي المتكرر واستمرار الحصار وما يعنيه من انقطاع الكهرباء لساعات طويلة كان أبرز ما واجهها من عقبات.

وتشير إلى أن التوكل على الله ثم الإرادة والتصميم على تحقيق أعلى الدرجات مع الدراسة المستمرة لساعات طويلة هو سبيل كل طالب نحو النجاح في الثانوية العامة كممر إلى المرحلة الجامعية.

وتنوي الحاج علي التسجيل في قسم ترجمة/ لغة الإنجليزية استكمالًا لحلمها الذي بدأت به، داعية الطلبة إلى الدراسة أولًا بأول وعدم المراكمة إلى آخر العام الدراسي.

د م

الموضوع الســـابق

نور سعد.. "حلم الشهيد" الذي تحقق بـ"توجيهي"

الموضوع التـــالي

جُمانة تُنير عتمة أسر والدها وقبر والدتها بالتفوق

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل