الأخبار

جامعة القدس تبحث التعاون مع جامعة ألمانية

20 تموز / يوليو 2019. الساعة 04:30 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلّة - صفا

بحث رئيس جامعة القدس عماد أبوكشك مع رئيسة الجامعة "التقنية للعلوم التطبيقية" اورليكا تيبه في مقاطعة "فيلداو" الألمانية، إمكانية تعزيز التعاون البحثي والأكاديمي والتبادل الطلابي.

وأشاد أبوكشك بالجامعة الألمانية وما تتمتع به من مكانة علمية مرموقة، مشيرًا إلى إنشاء الجامعة لبرامج حديثة تنسجم واحتياجات سوق العمل والمجتمع كبرنامج الدراسات الثنائية الأول من نوعه في الشرق الأوسط والمدعوم من الحكومة الألمانية.

ولفت إلى التطور العلمي الكبير الذي تشهده كليات المجمع الطبي في الجامعة، والأبحاث التي تمتاز بجودتها كماً ونوعاً على المستوى العالمي، والكوادر المؤهلة في الكليات العلمية.

وأشار إلى العلاقات والاتفاقيات التي أبرمتها الجامعة مع عدة مراكز بحثية وجامعات ألمانية؛ هدفها تبادل المعرفة والمعلومات والخبرات بين الباحثين والأكاديميين، مؤكداً أن ذلك يندرج في إطار الخطة الاستراتيجية التي وضعتها الجامعة وقطعت شوطاً هاماً في تنفيذها.

من جانبها، عبّرت تيبه عن إعجابها ببرامج جامعة القدس وخطتها الاستراتيجية لتطوير الجانبين البحثي والأكاديمي، مؤكدةً رغبتها في تطوير العلاقة مع الجامعة؛ نظرًا للمكانة العلمية المميزة التي تتمتع بها.

ويقوم أبوكشك بجولة لعدة مراكز وجامعات ألمانية تعزيزًا للتعاون البحثي والأكاديمي، وقد أبرم خلالها العديد من اتفاقيات التعاون في مجالات متعددة.

يذكر أن جامعة القدس تتمتع بشبكة علاقات تعاون علمي وأكاديمي مميزة ومتعددة مع ألمانيا، كبرنامج الدراسات الثنائية الأول من نوعه في الشرق الأوسط، والمدعوم من الحكومة الألمانية، والذي يعتبر نموذجاً فريداً يحتذى به لربطه ما بين الجانب النظري والعملي في التدريس، والذي يمكن الطلبة من الانخراط بسوق العمل قبل التخرج.

كما يوجد بالجامعة برنامج الدراسات الأوروبية الذي تنفذه بالتعاون مع جامعة هاينه هنريش دوسلدورف الألمانية، وهي الجامعة الفلسطينية الوحيدة التي تقدم برنامج مشترك للدراسات العليا في برنامج دراسات أوروبية، يقضي الطالب في هذا البرنامج فترة دراسته بين جامعة القدس وجامعة دوسلدورف الألمانية.

ع و

الموضوع الســـابق

غزة: إطلاق حملة أرشدني لاستقبال طلبة الثانوية بالجامعات

الموضوع التـــالي

جنين: خسائر فادحة بحرائق حرجية واحتراق ألف شجرة زيتون

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل