الأخبار

"نقابة الأطباء" تعلق إجراءاتها وصياغة مسودة قانون لحماية الكوادر

22 تموز / يوليو 2019. الساعة 07:59 بتوقيت القــدس.

صحة وأسرة » صحة وأسرة

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

أعلنت نقابة الأطباء الاثنين، عن تعليق جميع الإجراءات والفعاليات الاحتجاجية، داعية جميع الأطباء إلى الالتزام الكامل وتقديم الخدمات الطبية على أكمل وجه.

وأوضحت النقابة، في بيان لها، أنها اجتمعت اليوم مع وزيرة الصحة مي الكيلة، حيث جرى صياغة مشروع مسودة قانون حماية الكوادر الطبية وتجريم الاعتداءات، بتوقيع الكيلة عن الحكومة ونقيب الأطباء شوقي صبحة عن النقابة، على أن يتم رفعه إلى الجهات المختصة وفق الأصول القانونية.

وأضافت أنه تم توفير حماية مستدامة للمستشفيات والكوادر الطبية على مدار الساعة، والاتفاق أنه في حال انسحاب أي قوة من المستشفى سيتم إخلاؤه من الأطباء بشكل فوري.

وكانت النقابة أعلنت أمس عن تعليق الدوام بالمستشفيات والمراكز الطبية الحكومية بمحافظات الضفة الغربية المحتلة، في أعقاب الاعتداء على طبيب بمستشفى بمدينة طولكرم شمال الضفة.

وأصدرت النقابة بيانا، أكدت فيه على بدء تعليق الدوام في المستشفيات والمراكز الحكومية بحيث يعلق الدَوام في العيادات وتوقف العمليات المبرمجة ويتوقف العمل في مرافق وزارة الصحة.

واستثنت النقابة في بيانها، الأورام والطوارئ والولادة وأمراض الدم وغسيل الكلى. كما أعلنت عن إخلاء المستشفيات من الأطباء بعد الساعة الثانية ظهرا باستثناء المناوبين.

وقالت إن مجلس النقابة في حال انعقاد دائم لبحث الخطوات التصعيدية اللاحقة وسيصدر بيان مساء اليوم لتوضيح تلك الخطوات اللاحقة.

وتأتي الخطوات التصعيدية عقب الاعتداء على طبيب بمستشفى ثابت ثابت بمدينة طولكرم صباح اليوم.

وتتهم النقابة وزارة الصحة بالتنصل من مسؤولياتها في حماية المؤسسات الطبية، محملة المسؤولية للوزارة والحكومة تقديم العلاج للمرضى في حال إخلاء المراكز الطبية.

ا م

الموضوع الســـابق

الشعبيّة تُدين زيارة شخصيات إعلامية عربية لـ "إسرائيل"

الموضوع التـــالي

دراسة: هكذا يمكن تجنب الخرف الوراثي

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل