الأخبار

الإمارات تتبرع بـ50 مليون دولار لـ"أونروا"

29 تموز / يوليو 2019. الساعة 11:20 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) يوم الإثنين، عن تبرع دولة الإمارات العربية المتحدة 50 مليون دولار لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى.

وذكرت أونروا في بيان وصل وكالة "صفا" أن الإمارات أكدت التزامها بدعم الخدمات الحيوية والمنقذة للأرواح التي تقدمها الوكالة لأكثر من خمسة ملايين لاجئ من فلسطين في سوريا ولبنان والأردن وغزة والضفة الغربية.

وقالت إن الإمارات شريك قيّم وموثوق للوكالة، وهي واحدة من جهات مانحة قليلة ومختارة أدى دعمها العادي على مر العقود إلى المساهمة في مقدرة الوكالة القيام بمهام ولايتها.

وأثنى المفوض العام لـ"أونروا" بيير كرينبول على "الدعم المميز من الإمارات العربية المتحدة".

وأضاف "في وقت نعاني فيه من ضغوط شديدة على الوكالة، فإن السخاء الهائل لدولة الإمارات العربية المتحدة يرسل رسالة واضحة مفادها أن لاجئي فلسطين ليسوا لوحدهم".

وأوضحت "أونروا" أن هذا الدعم الاستثنائي سيذهب بعيدًا في مساعدتها على المحافظة على برامجها لعام 2019 كما هو مخطط له، وتحديدًا في مجالات الرعاية الصحية الأولية والتعليم والخدمات الاجتماعية، وجميعها حيوية من أجل حياة وكرامة لاجئي فلسطين وركيزة في سبيل إحساسهم بالاستقرار.

ولفتت "أونروا" إلى أن الإمارات تبرعت عام 2018 بـ50 مليون دولار أسهمت في تمكين الوكالة من فتح مدارسها البالغ عددها 708 مدرسة للعام الدراسي 2018-2019، وجعل من الإمارات سادس أكبر مانح في ذلك العام.

أ ج/ط ع

الموضوع الســـابق

مركز العودة: التواجد الفلسطيني مستهدف في لبنان

الموضوع التـــالي

وقفة احتجاجية أمام وزارة العمل ببيروت دعمًا للاجئين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل