الأخبار

رام الله: افتتاح معرض "تداخلات مغايرة بتجمع أبو نوار"

29 تموز / يوليو 2019. الساعة 06:28 بتوقيت القــدس.

ثقافة وفنون » ثقافة وفنون

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

افتتحت مؤسسة عيد المحسن القطان الاثنين، معرض" تداخلات مغايرة في تجمع أبو نوار" في مقرها بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

واستعرضت المديرة التنفيذية للمؤسسة فداء توما، والفنان رؤوف الحاج يحيى المشرف على المعرض، مراحل الاعداد للمعرض الذي يأتي ضمن برنامج الثقافة والفنون في المؤسسة.

ويتكون المعرض من صور فوتوغرافية، وفيديو ورسوم متحركة، من إنتاج أطفال التجمع البدوي أبو نوار شرق القدس المحتلة، إضافة الى فيديو قصير يستعرض علاقة المشروع بسكان التجمع، كما أصدر على هامش المعرض كتاب خاص يعنى بالتدخلات الفنية في المناطق المهمشة.

ويأتي المعرض اختتاما لمشرع "تدخلات مغايرة في التجمع السكاني أبو نوار"، الذي بدأ عام 2017، وتخلله ورشة تصوير فوتوغرافي لمجموعة من الأطفال بالتنسيق مع جمعية الخيمة الفضية البدوية، وبعد عام تم تطوير المشروع ضمن مشروع "الثقافة والفنون والمشاركة المجتمعية " بدعم مشترك من مؤسسة "القطان"، والوكالة السويسرية للتنمية والتعاون.

ونظم خلال المشروع ورشات فنية متخصصة في الكتابة الابداعية والرسوم المتحركة، بما يخدم الهدف العام للمشروع وهو تسليط الضوء على حاضر التجمعات البدوية في المساحة الممتدة ما بين القدس واريحا، مثل التجمعات البدوية "ابو نوار، والمهتوش، والخان الاحمر.

د م

الموضوع الســـابق

"فن جميل" تسعى لإحياء الحرف التقليدية في الفيّوم

الموضوع التـــالي

مجتمعون: تجاهل طاقة الشباب خلل استراتيجي في نجاح التنمية الشاملة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل