الأخبار

وقفات تضامنية واسعة بأوروبا مع لاجئينا في لبنان

31 تموز / يوليو 2019. الساعة 01:53 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

بروكسل - صفا

نظمت مؤسسات وجاليات فلسطينية الأيام الماضية مجموعة كبيرة من الوقفات التضامنية في المدن والعواصم الأوربية مع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بسبب قانون العمل اللبناني الذي يساويهم مع العمالة الأجنبية الوافدة.

فقد نظمت المؤسسات الفلسطينية في الدنمارك، في العاصمة كوبنهاغن، اعتصاما تضامنيا دعما للحراك السلمي للاجئين الفلسطينيين في لبنان والمتواصل رفضا لقرار وزير العمل اللبناني، وفق ما أفاد به المركز الأوروبي الفلسطيني للإعلام.

وأكد المعتصمون ضرورة منح اللاجئين الفلسطينيين في لبنان كافة حقوقهم المشروعة وفي مقدمتها حق العمل والعيش الكريم.

وطالبوا بالتراجع عن هذا القرار واستثناء اللاجئ الفلسطيني منه، والإسراع في حل هذه الأزمة التي فاقمت معاناة الفلسطينيين في لبنان.

كما أقيمت في ساحة "السيندغما" بالعاصمة اليونانية أثينا، وقفة تضامنية مع اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات لبنان، تعبيرا عن رفضهم للقرارات الجديدة بحق اللاجئين الفلسطينيين.

وطالب المشاركون في الوقفة السلطات اللبنانية بالتراجع عن القرار، ومنح الحقوق المدنية للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وفي برلين، نظمت الجالية الفلسطينية في ألمانيا، وقفة غاضبة تضامنا مع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، تعبيرا عن رفض الجالية الفلسطينية في ألمانيا لقرار وزارة العمل اللبنانية بخصوص تنظيم العمالة الأجنبية.

وأكد المشاركون رفضهم للقرار، مطالبين السلطات اللبنانية باستثناء اللاجئ الفلسطيني من هذا القرار، الذي يعتبر مخالفا للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في لبنان.

وعبر المشاركون عن تضامنهم مع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، ودعمهم للحراك الشعبي الرافض للقرار والمطالب بمنح الفلسطينيين في لبنان حقوقهم كاملة ودعم صمودهم إلى أن تحين العودة.

كما جددوا رفضهم للسياسة المتبعة بحق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، معتبرين إياها سياسة عنصرية وغير إنسانية.

وفي لندن، نظمت المؤسسات الفلسطينية في بريطانيا، وقفة احتجاجية أمام السفارة اللبنانية في لندن، رفضا لقرار وزير العمل اللبناني حول تنظيم العمالة الأجنبية.

وأكد المشاركون في الوقفة على حق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بالعمل والعيش بكرامة، ودعم صمودهم إلى أن يعودوا إلى فلسطين.

وطالب المشاركون السلطات اللبنانية باستثناء اللاجئ الفلسطيني من قرار العمل، وضمان حقوق الفلسطينيين في لبنان.

وفي السياق، استقبل القنصل اللبناني في بلجيكا طلال ضاهر وفدا من الجالية الفلسطينية هناك، وتسلم منهم رسالة حول الحراك الشعبي الفلسطيني في لبنان الرافض لقرار وزارة العمل اللبنانية.

وأكد وفد الجالية الفلسطينية في رسالتهم على دعمهم للحراك الفلسطيني ومطالب اللاجئين الفلسطينيين المشروعة وحقهم في العمل في لبنان.

ووعد القنصل ضاهر بإيصال رسالة الجالية الفلسطينية إلى السلطات اللبنانية الرسمية.

ا م

الموضوع الســـابق

هولندا تعلق مساعدات "أونروا" بسبب اتهامات بالفساد وسوء السلوك

الموضوع التـــالي

أونروا تعلن فرصة "العمل مقابل المال" للأسر المتضررة منازلهم بغزة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل