الأخبار

تحليق مكثف لطائرات سعودية بعدن تطالب بانسحاب "الحزام الأمني"

17 آب / أغسطس 2019. الساعة 11:02 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

عدن - صفا

شهدت مدينة عدن جنوبي اليمن فجر اليوم السبت تحليقًا مكثفًا لمقاتلات حربية، أطلقت قنابل ضوئية، في وقتٍ أعلنت فيه قوات موالية للإمارات أن الطائرات السعودية تطالبها بالانسحاب وتهدد بقصفها.

وأكد سكان لـ"العربي الجديد" أن الطائرات الحربية حلقت على ارتفاع منخفض في سماء عدن وأطلقت قنابل ضوئية فوق معسكرات تسيطر عليها قوات ما يُعرف بـ"الحزام الأمني" الموالية للإمارات.

ووفقاً لمصادر قريبة من الحكومة، فقد جاء التحليق بعد ساعات من انتهاء مهلة حددتها السعودي لـ"المجلس الانتقالي الجنوبي" الانفصالي والموالي لأبوظبي، للانسحاب من المواقع التي استولت عليها قواته في عدن مؤخرا.

في غضون ذلك، أعلن اللواء الخامس في قوات الدعم والإسناد والمعروفة بـ"الحزام الأمني"، أن الطائرات السعودية تهدد بقصفه، بعدما طلبت من قوات اللواء الانسحاب من القصر الرئاسي الذي استولت عليه في عدن.

وقال اللواء في بيان اطلع "العربي الجديد"، على نسخة منه "طلبوا منا الانسحاب من القصر ومحيطه فانسحبنا فكانت نواياهم بان ترحل كافه قواتنا عن عدن وهذا لا ولايمكن نرتضيه دام وأروحنا في أجسادنا".

وأضاف البيان "للأسف الشديد تعرضنا لتهديدات بالقصف والآن وفي هذه اللحظات (البيان بحدود الثالثة فجراً) تقوم الطائرات السعودية بإطلاق صواريخ ضوئية على معسكر قواتنا في مقر اللواء الخامس دعم واسناد في ردفان (بمحافظة لحج) في محاولة منها للكشف وربما القصف والاستهداف".

وهددت القوة المدعومة إماراتياً بأن أي استهداف لها سيجعل من الجنوب "كتلة مشتعلة ستحرق ما تبقى من سلام واستقرار في اليمن والذي لم ولن تسلم منه السعودية".

وكانت مصادر تابعة للتحالف، أعلنت الخميس الماضي، أن لجنة سعودية وصلت عدن، لاستلام المواقع التي سيطر عليها الانفصاليون الموالون للإمارات، إلا أن الأخيرين، رفضوا الانسحاب، وأصدروا بياناً يعلنون فيه برنامجاً لإدارة المناطق الجنوبية لليمن.

المصدر: العربي الجديد

م ت

الموضوع الســـابق

زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار "سلاح جديد"

الموضوع التـــالي

الحرس الثوري: نحن أقوى من أي وقت مضى بمضيق هرمز

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل