الأخبار

"يد مصر" تقهر ألمانيا وتتوج بكأس العالم للناشئين

19 آب / أغسطس 2019. الساعة 03:50 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

لاعبو منتخب مصر
لاعبو منتخب مصر
تصغير الخط تكبير الخط

سكوبي - صفا

توج منتخب مصر لكرة اليد للناشئين (تحت 19 عامًا) مساء الأحد بلقب كأس العالم في مقدونيا، بعد الفوز على ألمانيا في المباراة النهائية (32-28).

وكان ناشئو "الفراعنة" حسموا أيضاً الشوط الأول لصالحهم بنتيجة (19-13).

وصعد منتخب مصر لنهائي البطولة لأول مرة في تاريخه، بعدما تغلب على البرتغال في نصف النهائي، بينما تأهل منتخب ألمانيا على حساب الدنمارك.

وشاركت بعثة مصر في البطولة بـ 16 لاعباً، وهم: "عبد الرحمن حميد، ومؤمن حسام، وحسن وليد، وأحمد هشام، ومهاب سعيد، وياسر سيف، ويوسف علاء، ويوسف حسن، ومحمد سمير، وسيف هاني، وزياد أحمد، وإبراهيم السيد، وعمر عطية، وعمر الجيار، ومازن رضا، وعبد الفتاح علي" تحت القيادة الفنية لمجدي أبو المجد المدير الفني، وحسين زكي المدرب العام.

ومن الجدير بالذكر أن المنتخب المصري شارك في المونديال بصفته حامل لقب بطولة إفريقيا التي أقيمت في المغرب العام الماضي، حيث هزم نظيره التونسي في المباراة النهائية.

وكان منتخب الفراعنة (تحت 21 عامَا) حصد قبل 20 يومًا فقط برونزية مونديال اليد للشباب، بعد الفوز على البرتغال في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

جوائز فردية


في سياق متصل، اختار الاتحاد الدولي لكرة اليد أحمد هشام السيد نجم المنتخب المصري كأفضل لاعب في البطولة، كما حصل مواطنه حسن وليد على جائزة الهداف، بالإضافة إلى حصوله على لقب أفضل ظهير أيسر.

وأحرز وليد 51 هدفاً مع منتخب مصر، وكان أحد أبرز اللاعبين في المونديال.

وكذلك تواجد عبد الرحمن حميد حارس مرمى مصر ضمن تشكيل البطولة كأفضل حارس بنسبة تصدي 33%، حيث أبعد 87 تسديدة من أصل 260.

وتوج منتخب "الفراعنة" بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه على نظيره الألماني في المباراة النهائية، ليصبح أول منتخب غير أوروبي يتوج باللقب.

#كأس العالم للناشئين #كرة يد #مصر #ألمانيا

م ح

الموضوع الســـابق

لاسارتي مهدد بالإقالة من الأهلي

الموضوع التـــالي

الأهلي المصري يعلن إقالة لاسارتي رسمياً

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل