الأخبار

نقابة المدربين الفلسطينيين تعقد اجتماعًا للّجان الاستشارية

20 آب / أغسطس 2019. الساعة 04:14 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

نظمت نقابة المدربين الفلسطينيين لتنمية الموارد البشرية في مدينة غزة لقاءً نخبويًا تشاوريًا مع اللجان الاستشارية التدريبية المختصة في دراسة معايير حصول المدربين والمؤسسات التدريبية على عضوية نقابة المدربين.

ويأتي هذا اللقاء الذي ضمّ عددًا من خبراء التدريب في قطاع غزة ضمن جهود النقابة للارتقاء بمعايير التدريب وتحسين شروط وظروف العمل التدريبي في فلسطين.

وأكد نقيب المدربين ماهر شبير في كلمته الترحيبية على أهمية دور اللجان الاستشارية المختصة في اختيار الأعضاء المنتسبين ضمن المعايير المعتمدة، مشيراً إلى استقبال النقابة أكثر من ألف طلب انتساب الكتروني خلال الفترة الماضية.

واستعرض جهود النقابة خلال الفترة الماضية وأبرزها عقد اتفاقية تعاون مع اللجنة النقابية لمدربي التنمية البشرية في جمهورية مصر العربية، وعقد اتفاقية تعاون مع الإدارة العامة للشئون العامة في وزارة الداخلية بغزة يتم بمقتضاها إلزام المنظمات الأهلية غير الحكومية باعتماد منتسبي النقابة للتدريب ضمن البرامج التدريبية التي تنفذها الجمعيات الخيرية.

وأشار شبير إلى جهود النقابة في توسيع تعاونها مع الهيئات التدريبية المحلية والدولية وفي مقدمتها جمعية المدربين الفلسطينيين في الضفة المحتلة التي تم عقد لقاء تشاوري معها خلال الفترة الماضية.

من ناحيته، قدّم عضو مجلس إدارة النقابة عبد الرحمن وادي عرضًا تقديميًا خلال اللقاء استعرض خلاله أبرز اللجان التخصصية الخاصة بالمدربين وهي لجنة الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، ولجنة الإدارة والاقتصاد، ولجنة التربية، ولجنة الصحة والرياضة، ولجنة القانون والاعلام، إضافة إلى اللجنة التخصصية بالهيئات، ولجنة الاعتراضات.

كما استعرض وادي المعايير المقترحة لاختيار الأعضاء المنتسِبين، مؤكداً أن اللجان الاستشارية تملك قرار قبول أو رفض أي طلب انتساب وفق المعايير التي يتم اعتمادها بالتوافق مع اللجان المختصة.

وخلال النقاشات التي تمت، أكد رامي القيشاوي عضو مجلس إدارة النقابة أن هذا اللقاء سيتبعه لقاءات متخصصة بحسب اللجان، على أن تقوم كل لجنة برفع توصياتها لمجلس النقابة باعتماد طلبات الانتساب التي تستوفي شروط العضوية وفق المعايير المعتمدة.

يجدر الذكر أن نقابة المدربين الفلسطينيين لتنمية الموارد البشرية حصلت على ترخيص من وزارة العدل الفلسطينية في غزة مطلع العام الحالي بهدف مأسسة العمل التدريبي في فلسطين.

م ت

الموضوع الســـابق

عراك بالأيدي بجامعة الأزهر بسبب خلافات على رئاستها

الموضوع التـــالي

معبر رفح مخصّص لعودة الحجاج من الأربعاء حتى السبت

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل