الأخبار

"علينا الاستعداد لكل الاحتمالات"

كوخافي: سليماني شخصيًا خطط لهجوم الحوامات على عدة أهداف بـ"إسرائيل"

25 آب / أغسطس 2019. الساعة 04:30 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

قال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي الجنرال أفيف كوخافي يوم الأحد إن إيران خطط لهجوم باستخدام حوامات مفخخة على عدة أهداف داخل "إسرائيل".

وفي فيديو لكوخافي نشرته المتحدث باسم جيش الاحتلال خلال حديثه مع مجموعة من كبار ضباط الجيش الإسرائيلي خلال جلسة تقييم للوضع في الجولان المحتل قال: "كان من المفترض أن يشمل الهجوم الإيراني هجوم بالحوامات المفخخة على عدة أهداف في البلاد".

واتهم كوخافي قائد قوة القدس الجنرال قاسم سليماني بأن هو "الذي قاد تخطيط الهجوم وأمره شخصيًا".

وأضاف "قام بتمويل وتدريب وتمويل الناشطين الشيعة الذين كانوا سيشاركون في المهمة".

ونبه رئيس الأركان الإسرائيلي للضباط إلى أنه "علينا الاستعداد لكل الاحتمالات والقيام بذلك بأفضل طريقة ممكنة".

من جانبه، هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو برد إسرائيلي على كل دولة تشن هجوماً ضد "إسرائيل".

وقال نتنياهو خلال جولة له في هضبة الجولان السوري المحتل بمرافقة رئيس أركان جيش الاحتلال، "من يسعى إلى قتلك بادر إلى قتله، لقد أرسل فيلق القدس التابع لإيران نشطاء شيعيين إلى سورية من أجل قتل إسرائيليين في الجولان بواسطة طائرات مسيرة مفخخة، وأود التأكيد أن هذه كانت مبادرة إيرانية".

وأضاف نتنياهو حسب ما أورد موقع "والا": "لقد تمكنا من خلال عملية جريئة من استباقهم وإحباط العملية".

وتابع نتنياهو "سوف نقوم بكشف كل محاولة لمهاجمتنا وكل محاولة للاختباء، لن نتحمّل هجمات ضد إسرائيل من أي دولة كانت في المنطقة، وستتحمل كل دولة تسهل شن هجوم على إسرائيل من أراضيها نتائج ذلك".

من جهته، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي في منشور له على صفحته ب"فيسبوك" بعنوان "تفاصيل جديدة عن إحباط العملية التي كان فيلق القدس الإيراني ينوي تنفيذها أمس" إن "الفيلق حاول تحليق عدة طائرات مسيرة مسلحة باتجاه أهداف إسرائيلية".

وأضاف أدرعي أن "الحديث عن طائرات مسيرة يتم استخدامها لأعراض انتحارية أو لإلقاء متفجرات".

وأردف أن "العناصر الذين تم اختيارهم لتنفيذ هذه المهمة هم أفراد في الميليشيات الشيعية يأتي بهم فيلق القدس وقاسم سليماني إلى سوريا ويدربهم ويسلحهم، الحديث عن ميليشيات تعمل وفق أجندة فيلق القدس لأغراضه بهدف تنفيذ عملية"، على حد قوله.

وادعى المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه في الأسابيع الاخيرة "هبطت معدات هذه الخلية في مطار دمشق الدولي مع عناصر إيرانية حيث تجمهروا في قرية عقربا جنوب دمشق في مجمع خاص تتبع لفيلق القدس".

وزعم أنه "تم رصد هذه المجموعة من الإيرانيين والميليشيات الشيعية يوم الخميس الماضي في قرية عرنة في طريقهم لتنفيذ العملية حيث تم رصد الطائرات المسيرة بحوزتهم لكن تم تشويش محاولتهم حيث فشلوا في تحقيق الهدف".

وتابع أدرعي "الليلة الماضية تقرر استهداف هذه الخلية في قرية عقربا بعد الاستنتاج أن الخلية تنوي تنفيذ العملية في الساعات المقبلة".

م ت

الموضوع الســـابق

وزير إسرائيلي: معركة عسكرية مباشرة تدور بيننا وبين إيران

الموضوع التـــالي

عباس يهاتف البرهان مهنئًا بتوليه رئاسة المجلس السيادي السوداني

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل