الأخبار

ننتظر ردود فتح وحماس

أبو ظريفة لصفا: سنقود حراكًا واسعًا لإنجاح جهود المصالحة

21 أيلول / سبتمبر 2019. الساعة 04:48 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - خاص صفا

قال القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين طلال أبو ظريفة مساء السبت، إن الفصائل الثمانية التي تقدمت برؤية للمصالحة ستقود حراكًا منظمًا للضغط على طرفي الانقسام لتحقيق الوحدة الوطنية.

وأوضح أبو ظريفة في تصريح لوكالة "صفا" أن الحراك سيشمل تنظيم اعتصامات وتظاهرات ومؤتمرات "بما يضمن توسيع مساحة المشاركين في الرؤية وحملها على أكتاف الكل الفلسطيني".

وذكر أن تلك الخطوات جاءت من أجل التقدم بخطوات ملموسة في سبيل إنهاء الانقسام وتوفير المناخات المناسبة وقطع أي طريق لشق الصف الفلسطيني.

وأشار أبو ظريفة إلى أن الفصائل ستتواصل مع المصريين لتشكيل أداة ضغط على طرفي الانقسام، من أجل إنجاح كل الجهود.

ولفت إلى أن الفصائل لا تزال تنتظر ردودًا من حركتي فتح وحماس على الرؤية.

وكانت وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا" حصلت على بنود الرؤية الوطنية لتحقيق الوحدة وإنهاء الانقسام الداخلي بين حركتي فتح وحماس والتي طرحتها الفصائل والقوى الفلسطينية مؤخرًا.

"صفا" تنشر بنود رؤية الفصائل لإنهاء الانقسام

وقالت الفصائل إن طرح الرؤية جاء تقديرًا للجهود المبذولة عمومًا والجهود المصرية خصوصًا نحو تحقيق الوحدة وإنهاء الانقسام حماية للقضية الفلسطينية من المؤامرات التصفوية التي تعصف بها.

والفصائل الموقعة هي: حركة الجهاد الإسلامي، والجبهتان الشعبية والديمقراطية، وحزب الشعب، والمبادرة الوطنية، و"فدا"، والجبهة الشعبية - القيادة العامة، و"الصاعقة".

ودعت الفصائل جماهير شعبنا وكل قطاعات المجتمع الفلسطيني وفئاته لتبني الرؤية كبوابة ومدخل لمواجهة المؤامرات وصفقة القرن ومعالجة القضايا الوطنية.

د م/ أ ج

الموضوع الســـابق

"صفا" تنشر بنود رؤية الفصائل لإنهاء الانقسام

الموضوع التـــالي

​قوات الاحتلال تغلق طريقًا بعزون شرقي قلقيلية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل